آخر الأخبار
 - اشار محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري الى أن المباحثات الثنائية مع نظيره الروسي سيرغي لافروف تركزت على مختلف اوجه العلاقات بين البلدين، من بينها الاقتصادية والسياحية، كما ان الحديث تطرق الى الوضع الداخلي في مصر.....

الاثنين, 05-نوفمبر-2012 - 14:08:16
مركز الاعلام التقدمي - متابعات -

اشار محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري الى أن المباحثات الثنائية مع نظيره الروسي سيرغي لافروف تركزت على مختلف اوجه العلاقات بين البلدين، من بينها الاقتصادية والسياحية، كما ان الحديث تطرق الى الوضع الداخلي في مصر.


واضاف عمر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لافروف يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني في القاهرة "عرضت على السيد الوزير تطورات الوضع في مصر بعد الانتخابات الرئاسية والاجراءات التي تتخذ لكتابة الدستور".


واوضح انه في ما يتعلق في مجال التعاون الثنائي جرى الحديث عن موضوع اقامة منطقة صناعية حرة في مصر لتكون قاعدة للصناعات الروسية والمشاريع المشتركة بين مصر وروسيا مع امكانية تصدير المنتجات الى دول المنطقة. واضاف قائلا "اننا تحدثنا ايضا عن قطاع السياحة حيث تتوقع روسيا ان تكون مصر ثاني اكبر وجهة لسياحة المواطنين الروس". وتابع الوزير المصري أن الجانبين بحثا في مسألة تسهيل دخول المنتجات الزراعية المصرية الى روسيا.


وقال عمر ان الحديث دار حول الاوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الاراضي الفلسطينية المحتلة وموضوع التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة للحصول على عضوية الى جانب المصالحة الفلسطينية والجهود المصرية في هذا الشأن. كما تمت مناقشة الوضع المؤسف في سورية، مؤكدا ان مصر وروسيا ترغبان في التوصل الى حل يوقف نزيف الدم ويحقق المطالب المشروعة للشعب السوري.


واوضح الوزير المصري انه قدم للوزير الروسي عرضا لتطور المبادرة المصرية لتشكيل اللجنة الرباعية للتعامل مع الأزمة السورية. واضاف قائلا "قدمت عرضا للوزير الروسي عن الاجتماعات التي تمت في هذا الشأن سواء على مستوى كبار المسؤولين او على مستوى وزراء الخارجية. وتابع قوله "اتفقنا على استمرار التباحث في هذا الموضوع وسيعقد اجتماع قريب الشهر القادم لاستمرار تبادل الآراء في هذا الشأن".


كما تم استعراض موضوع المؤتمر الذي سيعقد آواخر العام الجاري لاعلان الشرق الاوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل.


المصدر: روسيا اليوم


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)