آخر الأخبار
 - مبنى رئاسة الوزراء اليمنية

السبت, 03-نوفمبر-2012 - 21:28:09
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

اعلن موظفو مجلس الوزراء اضرابا شاملا عن العمل ابتداء من اليوم السبت حتى تحقيق مطالبهم المشروعة والمنصوص عليها في التشريعات والقرارات النافذة .

ونظم الموظفون اليوم السبت في أول يوم عمل بعد إجازة عيد الاضحى المبارك ، وفقة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم ، منددين بما وصفوها ممارسات تعسفية واقصائات واحتكار أعمال الوظيفة العامة على أشخاص وتحويلها الى المنازل ومنح تراقي وترفيع لاشخاص تم توظيفهم حديثا ومازالوا متعاقدين .

وقال الموظفين في بيان لهم" بأنهم يعلنون الاضراب التام عن العمل والاعتصام المتواصل بدءاً من اليوم السبت حتى يتم تنفيذ وتحقيق مطالبهم الحقوقية والمشروعة المنصوص عليها في التشريعات والقرارات النافذة وفي مقدمتها تطبيق ما ورد في قرار رئيس الوزراء رقم (16) لسنة 2012م بشأن اللائحة المالية لموظفي رئاسة الوزراء والصادر بتاريخ 22/4/2012م" .

وطالب الموظففين مجلس الوزراء بتمكين الدوائر المتخصصة في الامانة العامة لمجلس الوزراء من اداء مهامها ، وعدم اخضاع العمل في رئاسة الوزراء لأية اعتبارات حزبية او سياسية وكذلك بمعالجة اوضاع المتعاقدين والمتعاونين بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء وإصدار الفتوى والتعزيز المالي الخاص بهم .

كما طالبوا بعالجة الاثر المالي الواقع على موازنة رئاسة الوزراء الناتج عن مخالفة وزارة المالية لقرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 2012م بشأن تخويل وزارة المالية بإعداد الموازنة العامة للدولة لعام 2012 على غرار الموازنة العام للدولة للعام 2011م ، الذي ادى بدوره لحدوث انعكاسات وأثار سلبية على حقوق الموظفين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)