آخر الأخبار
 - أعلنت وزارة الداخلية المغربية الخميس اعتقال تسعة اشخاص ضمن "خلية ارهابية" كانت تخطط لاقامة معسكر تدريب في منطقة الريف الجبلية شمالي البلاد بهدف شن هجمات على "السلطات العمومية".....

السبت, 03-نوفمبر-2012 - 10:59:46
مركز الإعلام التقدمي -

أعلنت وزارة الداخلية المغربية الخميس اعتقال تسعة اشخاص ضمن "خلية ارهابية" كانت تخطط لاقامة معسكر تدريب في منطقة الريف الجبلية شمالي البلاد بهدف شن هجمات على "السلطات العمومية".


وأوضحت الوزارة في بيان أن خمسة من المعتقلين وضعوا قيد التوقيف الاحتياطي فيما لا يزال الأربعة الآخرون "تحت الحراسة النظرية" لاستكمال التحقيق معهم.


وتأتي هذه العملية بعد اعتقال شخصين في 17 اكتوبر / تشرين الأول الماضي بتهمة الإعداد لقتل احدى العرافات في سلا قرب الرباط.


وأضافت وزارة الداخلية أن " التحريات أسفرت عن الكشف عن مخطط لعناصر الخلية الارهابية المفككة لاقامة معسكر بسلسلة جبال الريف بهدف شن عمليات إرهابية ضد السلطات العمومية".


وأشارت الوزارة إلى أن "عناصر هذه الخلية كانت تنوي صنع متفجرات وشن عمليات سطو على محلات تجارية بمدينة سلا بهدف تمويل مشاريعها الإجرامية".


وأضافت أن "العناصر الموقوفة قامت بوضع حاجز أمني مزيف على مقربة من مدينة وزان حيث حاولت الاستيلاء على كميات من البضائع كانت في حوزة أحد
المهربين الذين ينشطون بالمنطقة".


وكان قد ُألقي القبض على مواطن فرنسي من أصل مغربي يوم الاربعاء الماضي في مطار بألمانيا، بعدما أصدرت السلطات المغربية مذكرة توقيف دولية بحقه للاشتباه في تورطه في هجمات إرهابية في الدار البيضاء عام 2003.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)