آخر الأخبار
 - هاجمت حركة حماس وحكومتها اليوم الجمعة وبشدة تصريحات الرئيس محمود عباس للتليفزيون الإسرائيلي والتي قال فيها: إنه لن يسمح بانتفاضة ثالثة طالما بقي في منصبه وألمح بأنه لا يريد حق العودة واعتبرتها "مؤسفة ومرفوضة لا تعبر عن الشعب الفلسطيني بأية حال من الأحوال".

الجمعة, 02-نوفمبر-2012 - 18:56:26
مركزالاعلام التقدمي-غزة -
    هاجمت حركة حماس وحكومتها اليوم الجمعة وبشدة تصريحات الرئيس محمود عباس للتليفزيون الإسرائيلي والتي قال فيها: إنه لن يسمح بانتفاضة ثالثة طالما بقي في منصبه وألمح بأنه لا يريد حق العودة واعتبرتها "مؤسفة ومرفوضة لا تعبر عن الشعب الفلسطيني بأية حال من الأحوال".
وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس "لا أحد كائنا من كان يملك الحق في التنازل عن حق العودة.. فحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم ومدنهم وقراهم ومساكنهم التي تم تهجيرهم منها حق مقدس لا تفريط فيه".
وتابع " أن الأرض الفلسطينية ليست موضعا للتنازل أو المساومة والشعب الفلسطينى لن يفرط بذرة تراب واحدة من أرض فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر".
كما رفض المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري تصريحات عباس وقال " إنه لا يعبر إلا عن نفسه فقط."مشددا على أنه لن يقبل أي فلسطيني التنازل عن حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وقراهم وبلداتهم التي نزحوا منها.
كما انتقد طاهر النونو الناطق باسم حكومة غزة التصريحات ورأى أنه لا يوجد فرق بين تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وبين وعد بلفور . مضيفا أن الرئيس عباس يؤكد في كل مناسبة شرعية وجود إسرائيل وإنها وجدت لتبقى وأنه ضد المقاومة المسلحة.
داعيا إلى مراجعة نص وعد بلفور لإيجاد نقاط الاختلاف بينه وبين تصريحات الرئيس عباس إن وجدت".
وقال رئيس السلطة الفلسطينة محمود عباس في حديث للقناة الثانية الإسرائيلية الليلة الماضية التي تتمتع بأكبر نسبة مشاهدة وتبثه كاملا مساء اليوم ، إنه ما دام في السلطة فلن تكون هناك انتفاضة مسلحة ثالثة ضد إسرائيل وقال "لا نريد أن نستخدم القوة، لا نريد أن نستخدم الأسلحة، نريد أن نستخدم الدبلوماسية، نريد أن نستخدم السياسة، نريد أن نستخدم المفاوضات، نريد أن نستخدم المقاومة السلمية".
وأضاف عندما سئل هل يريد أن يعيش في بلدة صفد التي عاش فيها طفولته في منطقة الجليل، وطرد منها وهو طفل اثناء حرب 1948 ؟ قال "لقد زرت صفد مرة من قبل..لكنني أريد أن أرى صفد.. من حقي أن أراها ، لا أن أعيش فيها".
وأضاف فلسطين الآن في نظري هي حدود 67 والقدس الشرقية عاصمة لها، هذا هو الوضع الآن وإلى الأبد، هذه هي فلسطين في نظري، إنني لاجئ لكنني أعيش في رام الله وأعتقد أن الضفة الغربية وغزة هي فلسطين والأجزاء الأخرى هي إسرائيل.
واهتمت صحيفة "هآارتس" اليوم بتلك التصريحات وقالت: إن رئيس السلطة الفلسطينية صعد من توجهاته إلى الرأي العام الإسرائيلي تمهيدا للمسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة، ونوهت بتصريحه بأنه "لن يسمح بانتفاضة ثالثة طالما بقي في منصبه".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)