آخر الأخبار
 - أكدت مصادر طبية فلسطينية مقتل اربعة فلسطينيين وإصابة ثمانية آخرين في سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة ليلة الثلاثاء وفجر الاربعاء....

الأربعاء, 24-أكتوبر-2012 - 13:14:15
مركز الإعلام التقدمي -
أكدت مصادر طبية فلسطينية مقتل اربعة فلسطينيين وإصابة ثمانية آخرين في سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة ليلة الثلاثاء وفجر الاربعاء.

وأعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس المقالة أن طواقم الإسعاف واصلت عملها طوال الليلة الماضية حتى صباح اليوم في انتشال جثث القتلى والمصابين ونقلهم لمشافي القطاع.


وفي أحدث الغارات الإسرائيلية، قتل فلسطيني وأصيب آخر فجر الأربعاء في استهداف لمجموعة من النشطاء شرق مدينة رفح جنوب القطاع بعد ساعات من مقتل ناشطين آخرين يتبعان لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
واعلنت مصادر طبية في وقت لاحق الاربعاء عن ارتفاع عدد القتلى في غزة الى اربعة بعد وفاة ناشط من كتائب القسام متأثرا بجراح اصيب بها في غارة على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة الليلة الماضية.
وأكدت هذه المصادر ان حصيلة القتلى خلال الساعات 48 الماضية ارتفعت الى سبعة قتلى وثلاث عشرة اصابة بينهم سيدة مسنة.
وفي تطور آخر اعلنت السلطات الاسرائيلية عن اغلاق معبري كرم ابو سالم وبيت حانون - ايرز الحدوديين في شمال وجنوب قطاع غزة، بسبب التصعيد الامني على الحدود مع غزة.
وقالت مصادر أمنية، إن منطقة حاجز ايرز اغلقت في وجه الحالات الانسانية ايضا بعد التوتر الذي شهدته منطقة بيت حانون، حيث أكد شهود عيان ان القوات الاسرائيلية قصفت موقعا لقوات الامن الوطني في الجانب الفلسطيني من الحاجز ما أدى الى اصابة احد عناصر الامن الفلسطيني، كما قام مسلحون باطلاق رشقات من القذائف الصاروخية على الحاجز مستهدفة احد ابراج المراقبة.
وفي السياق ذاته تبنت كتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين عمليات قصف مواقع إسرائيلية محاذية لقطاع غزة بعشرات من الصواريخ المحلية إضافة إلى قذائف الهاون، حيث سمع سكان شمال القطاع أصوات إنفجارات كبيرة منذ ساعات الصباح.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية أن رشقات من صواريخ الجراد وقذائف الهاون تنطلق بصورة متواصلة صوب بلدات جنوب إسرائيل والنقب الغربي مؤكدة إصابة اثنين بجراح خطيرة وان بيتا في النقب الغربي أصيب إصابة مباشرة.
وأوضحت مصادر محلية إن المستهدف من غارة رفح يدعى محمد الشيخ، من ألوية الناصر صلاح الدين، فيما وصفت جراح الآخر بالخطيرة وجرى تحويله إلى المستشفى الأوروبي في محاولة لإنقاذ حياته.
ووفقا لشهود عيان قصفت دبابات إسرائيلية بخمسة قذائف مدفعية أرضا زراعية قرب مسجد أبو بكر الصديق شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة فجر الاربعاء.
وفي وقت لاحق، تبنت كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية رسميا عملية تفجير العبوة الناسفة التي وقعت صباح الثلاثاء وأدت إلى إصابة ضابط إسرائيلي.
وقالت القسام والألوية في بيان مشترك "إن مقاوميها فجروا عبوة ناسفة شديدة الانفجار بقوة إسرائيلية راجلة كانت تحاول فتح بوابة السريج شرق خان يونس لتوغل الآليات الإسرائيلية وذلك في تمام الساعة 06:55 من صباح أمس الثلاثاء".
وقالت مصادر إسرائيلية إن الضابط الإسرائيلي وهو قائد سرية في لواء جولاني أصيب بجراح خطيرة أدت إلى بتر يده جراء تفجير العبوة.
وأشار موقع القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي الى ان الانفجار وقع عند الساعة السابعة صباحا أثناء جولة اعتيادية لدورية من الجيش الإسرائيلي بالقرب من الجدار مع قطاع غزة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)