آخر الأخبار
 - أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي خلال مؤتمر صحفي في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة موافقة الحكومة السورية على اقتراحه بوقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى....

الأربعاء, 24-أكتوبر-2012 - 13:12:23
مركز الإعلام التقدمي -
أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي خلال مؤتمر صحفي في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة موافقة الحكومة السورية على اقتراحه بوقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى، وأكد الإبراهيمي موافقة بعض أطراف المعارضة السورية على المقترح.

في غضون ذلك، افادت الانباء الواردة من دمشق بسماع دوي إنفجار كبير في منطقة المعضمية جنوبي العاصمة السورية

وقالت مصادر المعارضة السورية إن الانفجار أعقبه تصاعد دخان كثيف في المنطقة القريبة من مقر الفرقة الرابعة التابعة للجيش السوري.
اما المصادر الحكومية فقد قالت إن حريقا اندلع في صهريج بعد انحرافه وانقلابه في ريف دمشق.
وحول الوضع الميداني يقول مراسل بي بي سي في دمشق عساف عبود إن اشتباكات عنيفة دارت في مختلف أنحاء سوريا خاصة في ريف دمشق ودير الزور ليلة الثلاثاء.

ستينغر
على صعيد آخر، نقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن رئيس اركان القوات المسلحة الروسية الجنرال نيكولاي ماكاروف قوله إن المتمردين السوريين حصلوا على صواريخ ارض-جو محمولة متطورة بما فيها صواريخ ستينغر امريكية الصنع.
وقال الجنرال ماكاروف إن الجيش الروسي حصل على معلومات تفيد بأن "المسلحين الذين يحاربون قوات الحكومة السورية قد حصلوا على صواريخ مضادة للطائرات من مصادر مختلفة، بما فيها صواريخ ستينغر امريكية الصنع."

واضاف "ما زلنا نتحقق من مصادر هذه الصواريخ."
وكانت محطة NBC التلفزيونية الامريكية قد قالت اواخر يوليو / تموز الماضي إن الجيش السوري الحر قد حصل على اكثر من عشرين صاروخا محمولا مضادا للطائرات، الا ان احد مستشاري الجيش الحر نفى ذلك الخبر في حينه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)