آخر الأخبار
 - قال بن حلي في تصريحات ادلى بها في دبي على هامش منتدى الطاقة العالمي ونقلتها عنه وكالة فرانس برس "لسوء الطالع، ما زال الامل بالتوصل الى هدنة خلال عيد الاضحى ضعيفا."...

الاثنين, 22-أكتوبر-2012 - 12:04:21
مركز الإعلام التقدمي -

قال بن حلي في تصريحات ادلى بها في دبي على هامش منتدى الطاقة العالمي ونقلتها عنه وكالة فرانس برس "لسوء الطالع، ما زال الامل بالتوصل الى هدنة خلال عيد الاضحى ضعيفا."


وفسر بن حلي تشاؤمه بالقول "كافة المؤشرات المتوفرة على الارض ومن الحكومة تشير الى انعدام اي رغبة صادقة بالالتزام بهدنة."


وكان المبعوث الدولي والعربي الاخضر الابراهيمي قد ناشد جانبي النزاع في سوريا امس الاحد الالتزام بوقف لاطلاق النار خلال عطلة العيد التي تبدأ يوم الجمعة المقبل.


وكان الابراهيمي قد زار دولا عدة ذات نفوذ في سوريا في الاسبوع الماضي، بما فيها لبنان وايران، محذرا بأن العنف الدائر في سوريا قد يحرق المنطقة بأسرها.


في غضون ذلك، واصلت قوات الحكومة السورية دك مواقع المعارضة المسلحة في دمشق والمحافظات الشمالية فجر الاحد، بينما اندلع قتال عنيف في حلب والعاصمة دمشق، حسبما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.


وقال المرصد المعارض ومقره بريطانيا إن اشتباكات اندلعت بين القوات الحكومية والمعارضين في ضواحي دمشق الشمالية الشرقية، وذلك عندما حاولت وحدة من قوات الجيش السوري اقتحام بلدة حرستا التي تسيطر عليها المعارضة.


وكان القتال الذي دار في محيط حرستا يوم امس الاحد قد اسفر عن مقتل ثمانية مدنيين على الاقل وعدد مماثل من مقاتلي المعارضة.


اما في حلب، فقد قتل معارض واحد في حي الميدان فجر الاثنين، بينما تواصلت الاشتباكات في احياء صلاح الدين والاذاعة والبلدة القديمة.


وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد اعلن في وقت سابق ان حصيلة المعارك التي دارت الاحد في عموم البلاد بلغت 173 قتيلا (65 مدنيا و46 من المعارضين و62 من عناصر القوات الحكومية).


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)