آخر الأخبار
 - خدمة جديدة في كوريا لمن يريد التخلي عن طفله

الجمعة, 19-أكتوبر-2012 - 05:10:57
مركز الاعلام التقدمي- وكالات -

في الوقت الذي يحرص فيه عديد من الأشخاص المصابين بالعقم حول العالم على العلاج، للتمكن من الإنجاب، ظهرت في كوريا الجنوبية أخيرا خدمة جديدة، أثارت ردود فعل متباينة، تتمثل في رمي الأطفال غير المرغوب فيهم في صندوق خاص، على أن يتولى قس -وهو صاحب هذه المبادرة- أمرهم.

وبحسب ''روسيا اليوم''، فقد أراد القس لي جونج راك الحد من ظاهرة رمي الأطفال في حاويات القمامة أو في الطرق، جراء عدم القدرة على إعالتهم. فأطلق مبادرة في أحد الأحياء الفقيرة في العاصمة سيئول، حيث يمكن لأي امرأة تريد التخلي عن طفلها حديث الولادة وضعه في صندوق خاص أمام بيت القس، ليتولى هو رعاية الطفل. وتترك المرأة طفلها في الصندوق وتضغط جرسا، فيفتح القس الصندوق من ناحية مقابلة، ليقوم باستقبال المولود في غرفة مخصصة. ومن المثير للتساؤل والدهشة أن الخدمة الجديدة لاقت إقبالا كبيرا، حيث ''استقبل'' القس عددا غير قليل من الأطفال الرضع، في فترة زمنية قصيرة.

ومن بين الأسباب، التي تدفع الأمهات إلى التخلي عن أبنائهن، ذكر القس الظروف المالية السيئة، أو أن يكون الطفل مشوها أو معوقا، إضافة إلى منع قانون التبني، الذي كان يسمح للأمهات بالتخلص من أطفالهن بصورة رسمية، حيث كانت الأم تعرض طفلها للتبني، وتحصل على مبلغ مالي من العائلة التي تتبنى الطفل.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)