آخر الأخبار
 - سوريا

الخميس, 18-أكتوبر-2012 - 12:31:38
مركز الاعلام التقدمي - متابعات -

 شنت الطائرات الحربية السورية الخميس غارات جديدة على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية ومحيطها في شمال غرب البلاد، بحسب ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس والمرصد السوري لحقوق الانسان.


واشار الصحافي الى ان طائرات مقاتلة حلقت فوق المدينة ومحيطها في ساعات الصباح الاولى، وألقت ما لا يقل عن خمسة قذاف على معرة النعمان الخاضعة لسيطرة المقاتلين المعارضين، وعلى اطرافها الشرقية.


من جهته قال المرصد "بدأت الطائرات الحربية غاراتها على ريف معرة النعمان حيث نفذت غارة على قرية معر حطاط واخرى على بسيدة".


واوضح الصحافي ان المقاتلين استخدموا الرشاشات المضادة للطيران في التصدي للطائرات المغيرة، من دون ان يتمكنوا من ذلك. وكان المقاتلون المعارضون نجحوا الاربعاء في اسقاط طائرة مروحية كانت تشارك في الاشتباكات في محيط معرة النعمان.


كذلك يقصف "مقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلة ومقاتلين من جبهة النصرة" بقذائف الهاون معسكر وادي الضيف، الاكبر في المنطقة والذي يحاصره المقاتلون المعارضون، وحاولوا اقتحامه خلال الايام الماضية.


وتشهد هذه المدينة الواقعة في محافظة إدلب ومحيطها، غارات جوية متكررة منذ سيطر عليها المقاتلون المعارضون في 9 تشرين الاول/اكتوبر الجاري، كما استحوذوا على جزء من الطريق السريع بين دمشق وحلب (شمال) بالقرب من معرة النعمان، مما مكنهم من اعاقة امدادات القوات النظامية.


وفي محافظة حمص (وسط)، تتعرض مدينة القصير للقصف من قبل القوات النظامية "التي سيطرت على قرى في ريفها خلال الايام الفائتة وتحاول فرض سيطرتها على المدينة".


وكانت القوات النظامية اقتحمت الاربعاء بلدة جوسية الحدودية في ريف القصير بعد معارك استمرت اياما، مع محاولتها السيطرة على مناطق في حمص خاضعة لسيطرة المقاتلين المعارضين الذين يعتبرونها "عاصمة الثورة"، لا سيما في أحياء وسط مدينة حمص وريف القصير.


وفي دير الزور (شرق)، دارت اشتباكات عنيفة صباح الخميس بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في حي الجبيلة، تم بنتيجتها "ابعاد القوات الى اطراف الحي".


وحصدت الاشهر العشرين للنزاع في سوريا اكثر من 33 الف قتيل، بحسب المرصد.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)