آخر الأخبار
 - يحيى صالح يتقدم مشيعي مسئول تحقيقات السفارة الامريكية ويتوعد الارهاب

الأربعاء, 17-أكتوبر-2012 - 17:03:09
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

شيعت حشود يمنية غفيرة صباح اليوم الأربعاء الشهيد قاسم عقلاان- مسئول تحقيقات السفارة الامريكية بصنعاء- والذي اغتالته عناصر ارهابية من تنظيم القاعدة يوم 11 أكتوبر خلال توجهه لمقر عمله.


وتقدم العميد يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس أركان الأمن المركزي- صفوف المشيعين إلى مقبرة النجيمات، وشارك أسرة الشهيد والمشيعين في اهالة التراب على مثواه وقراءة الفاتحة على روحه.


تشييع مسئول التحقيقات بالسفارة الامريكية بصنعاء


وأعرب يحيى صالح عن أسفه لتكرار حوادث استهداف المسئولين الأمنيين، والعاملين في البعثات الديبلوماسية في اليمن، وقال أن ذلك "لن يثني عزيمة المؤسسة الأمنية والعسكرية اليمنية ورجالها الابطال عن مواجهة قوى الارهاب بل يزيدهم إصراراً على مواصلة المواجهة بحماس أكبر".


تشييع مسئول التحقيقات بالسفارة الامريكية بصنعاء


وأشار الى أن اغتيال الشهيد "عقلان" لن يؤثر على التعاون والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي لليمن في حربه ضد الارهاب، لأن الإرهاب عدو مشترك للانسانية جمعاء، والقضاء عليه مسئولية جماعية ابتداءً من تعاون ابناء المجتمع مع الاجهزة الامنية وانتهاءً بالشراكة الدولية.


وجدد يحيى صالح دعوته إلى ضرورة القضاء على المنابع الفكرية المنتجة للارهاب، لأن اجتثاثه يجب أن يكون ثقافياً قبل أن يكون عسكرياً. 


تشييع مسئول التحقيقات بالسفارة الامريكية بصنعاء


وفي اعقاب مراسين التشييع والدفن توجه العميد يحيى صالح الى معرض شهداء مجزرة السبعين، وقرأ الفاتحة على ارواح الشهداء،  الذين سبق أن تعهد بمواصلة  الضغط حتى يتم محاكمة القتلة ومن يقفون ورائهم، واعدامهم في نفس المكان الذي أزهقوا فيه ارواح ما يقارب 83 شهيداً و153 مصاباً معظمهم  سببت لهم الاصابة باعاقة دائمة.


يحيى صالح يتقدم تشييع مسئول التحقيقات بالسفارة الامريكية بصنعاء



يحيى صالح يتقدم تشييع مسئول التحقيقات بالسفارة الامريكية بصنعاء



يحيى صالح يقرأ الفاتحة على ارواح شهداء السبعين



 




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)