آخر الأخبار
 - وصول يحيى صالح الى صنعاء

الثلاثاء, 16-أكتوبر-2012 - 00:14:38
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

في سابقة لم يحضى بمثلها مسئول يمني، استقبل اليمنيون الأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس ملتقى الرقي والتقدم- بتقبيل الرأس، والعناق الساخن، وتبادل التهاني بسلامة الوصول برسائل الموبايل ومواقع التواصل الاجتماعي.

ولأول مرة تغرق مواقع التواصل الاجتماعي بصور مسئول حكومي، حيث أمطر محبي الأستاذ يحيى صالح موقع فيسبوك بمئات الصور التي تم التقاطها له منذ لحظة نزوله على سلم طائرة الخطوط الجوية اليمنية التي اقلته من بيروت، وحتى صعوده سيارته وتوجهه الى مقر عمله، معسكر الامن المركزي مباشرة، حيث يشغل منصب رئيس أركان قوات الامن المركزي.

واعتبر المراقبون مشاهد الاستقبال الحميمة التي حضي بها يحيى صالح بمثابة تأكيد لشعبيته التي تتزايد يوما بعد آخر في ضوء بحث الشارع اليمني عن الرموز الامنية التي يعلق عليها آمال انتشاله من الفوضى التي تغرق البلد، وتقض مضاجع المواطنين.

وكان يحيى صالح قد غادر صنعاء إلى بيروت قبل ما يناهز الشهر والنصف للتمتع باجازته السنوية، وعاد في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، ليسجل اليمنيون سابقة في حفاوة استقبال مسؤول حكومي.

وخلال وجوده في لبنان، قام الأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح بجولات تفقدية للجنوب اللبناني التقى خلالها بالفعاليات السياسية والثقافية اللبنانية، كما أبرم اتفاقاً على بناء "مدينة الصالح السكنية" في منطقة "جبل الشمالي" بجنوب لبنان، على نفقة جمعية كنعان لفلسطين التي يتولى رئاستها، فيما من المؤمل أن يعلن عن تبني مشروع ثاني  في منطقة "مرجعيون" بجنوب لبنان، دعماً لنضال وصمود الشعب اللبناني، وتعميقا لروح الاخاء القومي بين شعبي اليمن ولبنان.

ويعتبر يحيى محمد عبد الله صالح أبرز الشخصيات النضالية القومية في اليمن، ورائد الفكر المدني، حيث أسس في 8 مارس 2008م "ملتقى الرقي والتقدم" كأول مؤسسة مدنية يمنية تتبنى الافكار التقدمية وتعمل على نشر الثقافة المدنية، وتناضل من أجل دولة مدنية حديثة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
محمد عبدالله (ضيف)
17-10-2012
الف الف والحمدالله على سلامة الزعيم



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)