آخر الأخبار
 - الابراهيمي

الاثنين, 15-أكتوبر-2012 - 13:43:01
مركزالاعلام التقدمي متابعات -

ذكرت وسائل اعلام عربية :" ان المبعوث الدولي الخاص الى سوريا الأخضر الإبراهيمي ، اعرب عن إعتقاده بأنه يمكنه حل الأزمة السورية سلميا". وقال الإبراهيمي :"إن الامم المتحدة تطالب بإيقاف إرسال أسلحة الى كل الأطراف في سوريا". أدلى الابراهيمي بتصريحاته في أعقاب لقائه في طهران مع علي أكبر صالحي، وزير الخارجية الإيراني. من جهة ثانية قدمت طهران الى الابراهيمي مقترحات تهدف الى انهاء النزاع في سوريا.
وقال صالحي :"إن طهران سلمت اقتراحها المفصل المكتوب وغير الرسمي بهدف حل الازمة السورية الى الابراهيمي، كما ارسلته الى مصر والسعودية وتركيا".

"إيران مستعدة للعمل مع المنظمتين من أجل تحقيق السلام"
وقال الإبراهيمي في مؤتمر صحفي في طهران :"إن الامم المتحدة والجامعة العربية على استعداد لتقديم أية مساعدة لحل الأزمة".
واضاف الإبراهيمي :"إن إيران مستعدة للعمل مع المنظمتين من أجل تحقيق السلام".
وتابع "إنني اجدد دعوة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للحكومة السورية بوقف اطلاق النار، واطلب من المعارضة فعل الشيء نفسه في حال بدأت الحكومة في إيقاف اطلاق النار".

"طهران ستدعم جهود الابراهيمي"
ولم يكشف وزير الخارجية الايراني عن تفاصيل الاقتراح الذي تقدمت به بلاده، واكتفى بالقول :"ان طهران ستدعم جهود الابراهيمي".
وقال الابراهيمي في المؤتمر الصحفي المشترك مع صالحي "اشكركم على هذه المقترحات، وكما قلت لكم، توجد بعض الافكار في مقترحاتكم يمكن ان تساعد بالاضافة الى اقتراحات تقدمت بها دول اخرى هي كذلك مهمة بالنسبة للوضع السوري".
واضاف "نأمل في جمع كافة هذه الافكار في مشروع لتخليص الشعب السوري من الكابوس الذي يعيشه".
ومن المقرر ان يلتقي الابراهيمي مسؤول الامن القومي الايراني سعيد جليلي في وقت لاحق من اليوم الاثنين قبل ان يتوجه الى بغداد حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

"ايران مستعدة للتعاون وتقديم المساعدة كي يتمكن الشعب السوري من ان يعيش الهدوء والامن"
وكان الابراهيمي قد التقى مساء الأحد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، الذي جدد اقتراح طهران للمساعدة في حل الازمة السورية.
واعلن احمدي نجاد بحسب موقع الرئاسة الايرانية :"ان ايران مستعدة للتعاون وتقديم المساعدة كي يتمكن الشعب السوري من ان يعيش الهدوء والامن"- حسبما ذكرت وسائل اعلام عربية .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)