آخر الأخبار
 - المهندس هشام شرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي

السبت, 13-أكتوبر-2012 - 18:21:25
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

تعهد المهندس هشام شرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بترتيب أوضاع الطلاب اليمنيين العائدين من سوريا بسبب الاضطرابات والأحداث الداخلية التي يشهدها البلد منذ مطلع العام الماضي والتي حالت دون إكمالهم برنامجهم الدراسي .

وأكد في صفحته ب"الفيس بوك": أن الوزارة ستتكفل بالتنسيق للطلاب العائدين من سوريا والراغبين في مواصلة دراستهم الجامعية سواء داخل الوطن أو خارجه بمجرد تقديمه وثائق ابتعاثه كاملة ووفقاً للشروط المتبعة.

وطالب شرف منح الوزارة الفرصة الكافية للتنسيق لترتيب أوضاعهم بالشكل السليم المتوائم مع شروط الابتعاث والتبادل الثقافي المتعارف عليها بين الدول ، موضحا أنه فيما يتعلق بالطلاب العائدين والذين لا يملكون الوثائق الخاصة بهم فإن عليهم الانتظار حتى تقوم الملحقية الثقافية بسوريا بتقديم طلب الحصول على وثائقه من الجهات المختصة كي يتسنى التنسيق له لاستكمال دراسته لاحقاً .

وأشار أن الطلاب الحاصلين على منح إلى سوريا من قبل ولم يذهبوا للدراسة نظراً للأحداث الدائرة في سورية الشقيقة وتداعياتها على الوافدين فإن الوزارة ستقوم بالتنسيق لهم لابتعاثهم إلى دول أخرى .

وربط الوزير رغبة بعض الطلاب العائدين من سورية والراغبين باستكمال الدراسة أو أداء الامتحانات الجامعية هناك بإحضار "تعهد خطي" من أولياء أمورهم بأنهم سيكونون مسئولين عن أي مكروه قد يمسهم لا سمح الله نظراً لتصاعد خطورة الوضع وانعكاسه على حياتهم ومستقبلهم .

مضيفا: إن هذا الحرص يأتي في ظل توجيهات حكومية وعليا بضرورة عودة كافة المبتعثين كي لا يتم توجيه اللوم لأي جهة اختصاص مستقبلاً في حال حدوث مكروه لأي من أبناءنا الطلاب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)