آخر الأخبار
 - الرئيس عبد ربه منصور هادي

السبت, 13-أكتوبر-2012 - 17:17:16
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، انه وجه الجهات الأمنية بسرعة القبض على منفذي عملية اغتيال موظف السفارة الأميركية قاسم عقلان، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.
 
ووصف الرئيس هادي في برقية عزاء ومواساة بعثها إلى أسرة عقلان، من قام بعملية اغتيال الشهيد عقلان، وصفها بالجماعة الخارجة عن الدين الإسلامي، وإنها عناصر إرهابية جبانة لا تمت بصلة للدين الإسلامي وأخلاقه .
 
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" فقد أشار الرئيس في برقيته ،إلى أنه قد وجه الجهات الأمنية بسرعة ملاحقة الجناة، الذين ارتكبوا هذه الجريمة الشنعاء وتقديمهم للعدالة فوراً لينالوا جزاءهم العادل.
 
وكانت الخارجية الاميركية نددت الخميس بالاعتداء الذي أودى بحياة قاسم عقلان ، أحد العاملين في سفارتها بصنعاء وعمل مدير للتحقيقات والمنسق مع الحكومة اليمنية، في هجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة "الإرهابي".
 
وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأميركية تعليقا على الحادثة: "نشعر بالحزن الشديد لمقتل عقلان، وندين بشدة هذا العمل الإجرامي، ونقدّم تعازينا إلى عائلته وأصدقائه في هذا الوقت العصيب"، وتابعت : "كان عقلان، وهو مواطن يمني، يعمل كمدير التحقيقات في السفارة طوال السنوات الـ11 الماضية".
 
ولفتت نولاند إلى أن واشنطن "تنسّق مع السلطات اليمنية للتحقيق في هذا الاعتداء، بهدف محاسبة مرتكبيه".
 
وكان مسلحون اغتالوا الخميس مدير التحقيقات بالسفارة الأميركية والمنسق مع الحكومة اليمنية قاسم عقلان عندما كان خارجا من منزله في منطقة السنينة "غرب العاصمة صنعاء" ولاذوا بالفرار ، ولم يعرف حتى اللحظة إلى أي جهة ينتمي منفذي العملية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)