آخر الأخبار
 - الانسي وحميد الاحمر

الخميس, 11-أكتوبر-2012 - 17:12:37
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

كشفت مصادر إعلامية عن زيارة سرية إلى دولة قطر يقوم بها منذ مطلع الاسبوع الأمين العام لحزب الإصلاح، متحدثة عن وصول القيادي الاصلاحي الشيخ حميد الأحمر أيضاً للدوحة، فيما من المنتظر أن يغادر اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية إلى هناك خلال الأيام القادمة.

ونقلت أسبوعية صحيفة "الوسط" اليمنية عن مصادر موثوقة: أن الغرض من الزيارة هو الحصول على دعم لحزب الاصلاح –الذراع السياسية للاخوان المسلمين في اليمن واكبر احزاب تكتل المشترك الحاكمة بمقتضى التسوية الخليجية- بجانب دعم وتمويل لساحات الاحتاج الثورية".

وبحسب ذات المصادر فان الحكومة القطرية التزمت بدفع خمسة عشر مليون دولار كدعم لحزب الاصلاح وللساحات بعيدا عن بقية أحزاب المشترك.

وتأتي هذه الزيارة في ظل دخول الإصلاح في مواجهات مباشرة مع الحوثيين والحراك الجنوبي والرئيس السابق الذي كان قد شن هجوما على قطر أثناء الاحتفائية بالذكرى الثلاثين لتأسيس المؤتمر حيث اتهمها بإثارة الفوضى وتمويل أحزاب في الداخل لهذا الغرض.

وتشتد وتيرة التدخلات الخارجية في اليمن حتى باتت معها ساحة مفتوحة للاستقطابات المعلنة من قبل السعودية والقطرية والإيرانية التي باتت هذه الدول تتقاسم الأحزاب والكيانات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية المؤثرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)