آخر الأخبار
 - امين العاصمة عبد القادر هلال

الأربعاء, 10-أكتوبر-2012 - 21:32:00
مركز الاعلام التقدمي: خاص- ابو وسام -

كشف عبدالقادر هلال امين العاصمة عن اجراءات لتغيير وجهة التعليم في العاصمة صنعاء.

وقال في حفل اقامته الامانة امس لتكريم طلبتها الاوائل على مستوى الجمهورية في امتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي الماضي بان مجلس الامانة يعمل حاليا بالتعاون مع المانحين لبناء 40 مدرسية اضافية لانهاء ظاهرة الازدحام في مدارس الامانة.

واضاف هلال: بان هناك ترتيبات لتاسيس مدرسة خاصة للمتفوقين والمبدعين من طلبة الامانة بمدرسة جمال عبد الناصر والتي سيتم انشاؤها وفق احدث المعايير الدولية كما سيتم اقامة مشروع استثماري لتمويل هذه المدرسة.

واكد هلال حرص المجلس المحلي على انهاء كافة الظواهر السلبية في العملية التعليمية والتربوية، موضحا بانه لا يمكن القبول باية مدارس تفتقر الى المرافق الصحية والعلمية او تتقاعس في تنفيذ الانشطة المدرسية بمختلف مستوياتها، مشيرا الى انه سيتم تنفيذ حملات تفتيش ورقابة مستمرة لمراقبة الاداء التعليمي والتربوي وستكون هناك اجراءات صارمة ضد المخالفين.

واكد هلال قيام مجلس الامانة بتمويل تجهيز كافة المرافق المدرسية في مدارس العاصمة وكذا العمل على توفير المعامل والمختبرات المدرسية في المدارس الثانوية.. موضحا بان المجلس المحلي بالامانة يضع قضية التعليم في صدارة اولوياته وخاصة المرحلة الاساسية باعتباره البوابة الحقيقية للاصلاح وتحقيق النهوض الشامل وكان امين العاصمة ومعه الدكتور عبدالرزاق الاشول وزير التربية والتعليم قد كرما 17 طالبا وطالبة ممن حصلوا في المراتب العشرة الاولى على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية العامة و39 اخرين من طلبة المرحلة الاساسية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)