آخر الأخبار
 - سوريا

الأربعاء, 10-أكتوبر-2012 - 15:05:42
مركزالاعلام التقدمي متابعات -

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الأنباء الواردة عن إرسال الولايات المتحدة الأمريكية لقوة مهام خاصة إلى الأردن للمساعدة في عمليات السيطرة على تدفق اللاجئين بالإضافة إلى المساعدة في المهام المتعلقة باحتمالية فقدان النظام السوري السيطرة على الأسلحة الكيماوية.


وبينت الصحيفة أن الفرقة مكونة من أكثر من 150 عقل مدبر وعدد من الأخصائيين بقيادة مسؤول أمريكي وهم متواجدون حاليا في أحد الثكنات العسكرية التابعة للجيش الأردني شمال العاصمة عمان.


ونقلت الصحيفة على لسان أحد المسؤوليين الأمريكيين المطلعين على هذه العملية، أن هذه الخطوة تهدف إلى عزل الأردن الذي يعتبر حليفا إقليميا مهما للولايات المتحدة الأمريكية عن الأحداث الجارية في سوريا، بالإضافة الى فرض الجيش الأردني لمنطقة عازلة داخل الحدود السورية، سيتم فرضها في الحالات الطارئة.


ذا انديبندنت


أشارت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية إلى الملف الفلسطيني وتصريحات السلطة بأنها تواجه مشكلة اقتصادية كبيرة تتمثل بنقص السيولة، مرجعة الأمر إلى الأطراف والدول المعنية بالتبرعات والهبات المالية لم توفي إلا بما نسبته 40 في المائة من ما هو متفق عليه.


وبينت الصحيفة إلى أن السلطة الفلسطينية حذرت من تداعيات هذا الأمر حيث أن 150 ألف موظف لا زالوا بانتظار مخصصاتهم المالية عن شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.


ونوهت الصحيفة إلى أن مخصصات إلى أن نحو نصف قيمة الميزانية السنوية للسلطة الفلسطينية البالغة 2.54 مليار دولار تأتي من خلال المساعدات والهبات الدولية.


ذا دايلي تيلغراف


ألقت الصحيفة البريطانية الضوء في عناوينها العريضة على ملف مقتل السفير الأمريكي في مدينة بنغازي شرق ليبيا، وتصريحات مرشح الرئاسة الأمريكية، ميت رومني بأنه كان صديقا لأحد جنود البحرية الذين كلفوا بحماية السفير ستيفانز والذي لقي مصرعه في حادثة الهجوم على مبنى القنصلية.


وأشارت الصحيفة إلى أن رومني اجتمع عن طريق الصدفة بالجندي غلين دوريثي البالغ من العمر 42 عاما، في أحد حفلات عيد الميلاد في ولاية كاليفورنيا، حيث جلسا وتحدثا عن الجيش وشغف دوريثي بمنطقة الشرق الأوسط التي عمل فيها مسبقا وذلك قبل وقت قصير من مغادرته إلى ليبيا حيث لقس حتفه إلى جانب السفير ستيفانز وعدد من الدبلوماسيين الأمريكيين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)