آخر الأخبار
 - لنائب أحمد سيف حاشد

الثلاثاء, 09-أكتوبر-2012 - 20:17:54
مركز الاعلام التقدمي- تعز -

 حذر سياسي يمني من "سياسة التقاسم والمحاصصة" التي قال إن القوى المهيمنة على الحكم في البلاد تتبعها الآن.
 وقال النائب أحمد سيف حاشد : نشعر بخطر حقيقي وداهم على حاضر ومستقبل اليمن، ونجد أن ذلك لن يفضي إلا إلى حرب أو إلى انسداد سياسي قادم، ونرى أن المحاصصة تم تجريبها خلال الفترة من 90- 1994 وانتهت بحرب، ونرى أن التجريب مرة أخرى خطأ مرتين، فالمحاصصة ستخلق تراكماً جديداً باتجاه صدام قادم.
 وأضاف حاشد، الذي يترأس جبهة إنقاذ الثورة قائلا في تصريح لـ صحيفة الخليج الإماراتية : "تسييس الوظيفة العامة يتم على حساب معايير الحكم الرشيد ومعايير الدولة المدنية، وأعتقد أنه من المهم التصدي مبكراً لوضع مثل هذا، وبالعدم فإن الأمر في نهاية المطاف ربما يؤدي إلى مواجهة بعد أن يتم استكمال القسمة أو حتى بعض الأحيان في إحدى مراحلها".
 واتهم حاشد حزب التجمع اليمني للإصلاح بأنه "أكثر المستفيدين في هذا الوضع واستطاع أن يخترق حزب المؤتمر الشعبي العام وحتى الأحزاب الأخرى الحليفة معه ويحصل على مقاعد باسمها".
 وحذر من تسييس التعليم، مؤكداً أن العملية مستمرة وتتجه إلى موضوع المناهج وإعادة صياغتها بما يتفق وتوجه حزب الإصلاح، واصفاً ذلك بـ"الخطير جداً على مستقبل اليمن وعلى جيل الحاضر"، مشيراً إلى أن تسييس الوظيفة العامة وصل حتى إلى مستوى مدير المدرسة.
 ووفقاً لرأي حاشد فإن هناك من يستشعرون خطورة ما يجري، لكن عملية التصدي له ما زالت دون المستوى، بينما المفترض أن يكون التصدي قوياً ويفترض أن يكون هناك ائتلاف عريض لكل القوى المتضررة في مواجهة هذه السياسات التي تتم على حساب مدنية الدولة وعلى حساب معايير الحكم الرشيد.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)