آخر الأخبار
 - فلسطين

الثلاثاء, 09-أكتوبر-2012 - 13:03:31
مركز الإعلام التقدمي- متابعات -

أطلقت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي أمس الإثنين (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) أكثر من 20 صاورخاً على جنوب إسرائيل، وذلك غداة غارة جوية إسرائيلية على جنوب القطاع في تصعيد آثار مخاوف من اندلاع موجة عنف جديدة واسعة النطاق بين الطرفين.


وقالت كتائب عزالدين القسام وهي الجناح المسلح لـ «حماس» في بيان تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه إنه «رداً على إصابة المدنيين في الغارة الأخيرة على رفح، كتائب القسام وسرايا القدس تقصفان مواقع العدو العسكرية بعدد من القذائف الصاروخية». وأكدت الشرطة الإسرائيلية سقوط 22 صاروخاً فلسطينياً على جنوب إسرائيل اقتصرت أضرارها على الماديات.


وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري «سقطت 19 قذيفة صاروخية على منطقة أوفاكيم بالتحديد في منطقة مجلس أشكول الإقليمي بالقرب من الشريط الحدودي مع قطاع غزة». وأوضحت أن «أضراراً مادية لحقت بمنزل نتيجة تطاير شظايا صاروخية عليه». كما أشارت إلى سقوط «ثلاثة صواريخ في منطقة كرم أبوسالم في مناطق مفتوحة ولم تسجل أي أضرار بشرية أو مادية».


وبحسب كتائب القسام فإنه «في تمام الساعة 6:30 من صباح اليوم (أمس) تمكنا بعون الله تعالى من قصف مواقع الاحتلال العسكرية كرم أبوسالم، كيسوفيم، إسناد صوفا وموقع العين الثالثة بعدد من القذائف الصاروخية، وعاد مجاهدونا إلى قواعدهم بسلام». وأضاف البيان أن «هذه العملية المباركة جاءت رداً على جرائم العدو المتكررة والمتواصلة بحق أبناء شعبنا العزل».


بدورها قالت سرايا القدس في بيان صحافي مقتضب لاحقاً إنه «في رد مشترك على العدوان: السرايا والقسام تقصفان موقع إسناد صوفا بقذيفتي هاون الساعة 10 وربع صباحاً». وتعهدت كتائب القسام «إلا نحيد عن درب الجهاد والمقاومة، وأن نرد على جرائم الاحتلال حتى يرتدع عن غيه وجبروته».


وفي تصريحات نشرها الموقع الالكتروني للقسام حذر المتحدث باسم الكتائب، أبوعبيدة إسرائيل من أن «التمادي في العدوان على قطاع غزة سيجلب رداً أقوى وأوسع من قبل المقاومة الفلسطينية».


واعتبر أن «قصف المقاومة لمواقع العدو صباح اليوم (أمس) ما هو إلا رسالة للاحتلال الصهيوني بأن المقاومة لن تسمح بمعادلة العدوان من طرف واحد من قبل الاحتلال تحت ذرائع واهية». وأضاف أيضاً أن «هذه العملية المشتركة بين كتائب القسام وسرايا القدس تؤكد على تنسيق عالي المستوى بين فصائل المقاومة في إدارة المواجهة مع الاحتلال الصهيوني».


وأصيب عشرة فلسطينيين، بينهم خمسة أطفال، بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مساء الأحد منطقة رفح في جنوب قطاع غزة، كما أفاد متحدث باسم وزارة الصحة في حكومة «حماس» مشيراً إلى أن اثنين من الجرحى حالهما «حرجة جدا».


ومساء أمس الأول ذكر شهود عيان أن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت بصاروخ شابين كانا على دراجة نارية في حي البرازيل في رفح هما طلعت الدربي (23 عاماً) وعبدالله مكاوي (24 عاماً).


وأكد الجيش الإسرائيلي مساء أمس الأول الغارة وقال في بيان إن سلاح الجو «استهدف طلعت خليل محمد جربي (23 عاماً) العضو في شبكة الجهاد العالمي من رفح، وعبدالله محمد حسن مكاوي (24 عاماً)، عضو مجلس شورى شهداء القدس، وهي مجموعة متفرعة من شبكة الجهاد العالمي».


وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة «حماس»، أشرف القدرة أمس عن إصابة خمسة فلسطينيين بجروح أحدها «خطيرة» في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)