آخر الأخبار
 - حقق الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز فوزا مريحا في انتخابات الرئاسة ما قد يمدد فترة حكمه إلى 20 عاما وتعهد بتعميق ثورته الاشتراكية .....

الاثنين, 08-أكتوبر-2012 - 14:52:43
مركز الإعلام التقدمي- متابعات -
حقق الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز فوزا مريحا في انتخابات الرئاسة ما قد يمدد فترة حكمه إلى 20 عاما وتعهد بتعميق ثورته الاشتراكية التي أدت إلى استقطاب بلاده العضو في منظمة اوبك.
واحتفل عشرات الالاف من أنصار تشافيز السعداء في الشوارع المحيطة بقصر الرئاسة في وسط كراكاس ولوحوا بقبضاتهم في الهواء ورددوا اسم تشافيز بعدما فاز الرئيس على مرشح المعارضة هنريك كابريلس بأكثر من تسع نقاط مئوية.
وستسمح الفترة الرئاسية الجديدة التي فاز بها تشافيز ومدتها ست سنوات للرئيس بتعزيز سيطرته على اقتصاد فنزويلا عن طرق تمديد موجة من التأميمات والمضي قدما في دعم حلفاء اليسار في أمريكا اللاتينية وحول العالم. وقال تشافيز من شرفة القصر الرئاسي يوم الأحد وهو يلوح بنموذج لسيف الاستقلال للبطل سيمون بوليفار "حقيقة كانت هذه معركة ممتازة .. معركة ديمقراطية."
 وأضاف "فنزويلا ستمضي في طريق الاشتراكية الديمقراطية والبوليفارية في القرن الواحد والعشرين." والفوز في الانتخابات انتصار غير عادي لزعيم كان قبل شهور قليلة يخشى على حياته لمعاناته من مرض السرطان. وفاز تشافيز بنسبة 54.4 في المئة من الأصوات بعد فرز 90 في المئة من الأصوات بالمقارنة مع 54 في المئة فاز بها كابريلس. وتسابق أنصار تشافيز لرؤيته من الشارع أسفل القصر وهم يرقصون.
 وجاء فوزه بفارق أقل من فوزه في عام 2006 على منافسه بفارق 25 بالمئة من الأصوات فيما يعكس تنامي الاستياء من فشله في علاج مشكلات أساسية مثل انتشار الجريمة وانقطاع الكهرباء والفساد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)