آخر الأخبار
 - الرئيس عبد ربه منصور هادي

الثلاثاء, 25-سبتمبر-2012 - 19:48:34
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -

 وصل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء أمس الاثنين إلى مطار جون اف كينيدي في مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ67 للجمعية العمومية في الأمم المتحدة والاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن.
وكان في استقباله المندوب الدائم للجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة السفير جمال السلال وأعضاء الوفد الدائم لليمن في المنظمة الأممية.
ومن المقرر أن يجري الأخ الرئيس خلال الزيارة لقاءات مع عدد من زعماء الدول المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الأممية لبحث علاقات التعاون بين بلدنا وبلد كل منهم وسبل تعزيزها فضلاً عن التنسيق والتشاور إزاء القضايا المعروضة على الاجتماع ، وكذا التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما سيفتتح الأخ الرئيس الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن والذي سيعقد الخميس المقبل في نيويورك بمشاركة ما يزيد عن " 39" دولة ومنظمة إقليمية ودولية مانحة، والذي يأتي انعقاده في إطار حرص المجتمع الدولي على حشد الدعم اللازم لليمن بما يمكنه من استكمال تنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، فضلاً عن توفير التمويل اللازم لخطط وبرامج حكومة الوفاق ومساندة جهودها للتغلب على التحديات الراهنة في مختلف المجالات.
وعقب ذلك سيتوجه الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس باراك أوباما وذلك في إطار جولة الأخ الرئيس الخارجية التي تشمل عدداً من الدول الأوروبية.
وسيجري الأخ الرئيس خلال الزيارة مباحثات مع البيت الأبيض وعدد من الوزراء وأعضاء الكونجرس وكبار المسؤولين الأمريكيين تتناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة التطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لإنجاح التسوية السياسية التاريخية والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)