آخر الأخبار
 - مجلس النواب اليمني

السبت, 22-سبتمبر-2012 - 16:20:00
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

اقر البرلمان مخاطبة الحكومة لمعالجة أوضاع طلبة يمنيين عادوا من سوريا بسبب الأحداث هناك, إضافة لحث الحكومة على متابعة الجانب السوري بشأن طلبة إختطفوا بسوريا.

وقال النائب ناجي عتيق أن من المعيب سكوت البرلمان والحكومة عن أوضاع طلبة يمنيين درسوا في الجامعات السورية

وتوجه النائب عبدالمعز دبوان لوزير التعليم العالي والبحث العلمي بسؤال مقرر الرد عليه لاحقاً يتعلق بمعالجة أوضاع الطلبة العائدين من سوريا ودور الملحقية الثقافية في ذلك.

علي صعيد اخر وفقا لمرصد البرلمان قرر النواب إرسال مذكرة لرئيس الوزراء بشان نصوص قانونية في لائحة البرلمان تجيز لأي وزير يستدعيه البرلمان الاعتذار لمدة اسبوع واحد فقط مالم يكن مهمة خارجية.

وكان وزراء إستدعاهم للرد على مساءلات نواب كرروا تغيبهم من الجلسات مخصصة للمساءلات.

وفي جلسة اليوم إستغرب عتيق إستقدام خبراء فرنسيين للمساعدة في صياغة دستور جديد لليمن مشيرأً إلى ان متطلبات المرحلة الجديدة تقتضي فقط إجراء تعديلات على الدستور النافذ تعديلات على الدستور النافذ بينها ما يتصل بشكل النظام السياسي

على ما سلف طلب النائب عبد الكريم جدبان إستدعاء وزير التجارة بخصوص أخذ رئيس مجلس إدارة مؤسسة الغزل والنسيج لقروض من ثلاثة بنوك لشراء قطن محلي بملايين الدولارات قام بتصديره لسويسرا وبدلاً من تسديدة القروض عوض البنوك بأراضي تابعة للمؤسسة بحسب مساءلات جدبان.

من جانبه دعا النائب صادق البعداني لحضور وزير الخارجية للإيضاح عن إجراءاتها تسلم جثة اليمني عدنان فرحان وملابسات وفاته في معتقل جوانتانامو.

وأعتقل فرحان عام 2002م من الامريكيين لدى تلقيه العلاج في باكستان وسجن في جوانتانامو بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة حتى أعلنت السلطات الامريكية وفاته قبل ايام.

فضلاً عن ذلك واصل النواب إستعراضهم لتقرير لجنة خاصة للحسابات الختامية للدوية لسنه 2008م المشتمل على مخالفات جهات حوكمة في صرف مليارات الريالات خارج إعتمادات موازنة الدولة. ...

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)