آخر الأخبار
 - سقط ما لايقل عن قتيلين وعدد من الجرحى في اشتباكات دامية اندلعت ظهر اليوم في هجمات شنتها مجاميع من عناصر حزب التجمع اليمني للاصلاح على المتظاهرين في ثلاث محافظات يمنية.

الجمعة, 21-سبتمبر-2012 - 16:21:34
مركز الاعلام التقدمي- عمان، عدن -

سقط ما لايقل عن قتيلين وعدد من الجرحى في اشتباكات دامية اندلعت ظهر اليوم في هجمات شنتها مجاميع من عناصر حزب التجمع اليمني للاصلاح على المتظاهرين في ثلاث محافظات يمنية.

وأفادت مصادر محلية لـ"مركز الاعلام التقدمي" أن مجاميع اصلاحية يقودها الشيخ محمد بدر الدين شنت اليوم هجوماً مسلحاً على متظاهرين من "انصار الله" في ريدة من محافظة عمران، كانوا ينددون بتواجد القوات الامريكية على الاراضي اليمنية.

وتؤكد المصادر سقوط مالايقل عن قتيلين من العناص الحوثين ونحو اربعة مصابين خلال الاشتباكات التي استمرت لما يزيد عن ساعة.

وتزامنت اشتباكات الاخوان المسلمين في ريدة مع تقارير أولية تؤكد قيام مجاميع تتبع الاخوان المسلمين في كل من لحج وعدن باعتراض مسيرات للحراك الجنوبي السلمي والاشتباك مع المتظاهرين بالهراوات والحجارة، الأمر الذي اسفر عن سقوط عدد من المصابين.

مصدر قيادي في الحراك الجنوبي السلمي في عدن، أتهم في تصريح لـ"مركز الاعلام التقدمي" محافظ عدن باستغلال القوات الحكومية لتنفيذ تصفيات حزبية بحق فصائل الحراك الجنوبي، محذراً من مغبة توريط الأمن والجيش في الصراعات الحزبية.

وقال المصدر: أن المحافظ- وهو قيادي في الاصلاح- ينفذ أجندات حزبية ويقوم بارسال قوات الامن لاقتحام ساحات المعتصمين ولاعتقال ناشطين في الحراك، وتنفيذ جميع المهام التي كان يقوم بها عناصر حزب الاصلاح قبل اندحار نفوذهم في الجنوب.

وتتجه الاحداث الى مزيد من التوتر بين القوى الوطنية المختلفة في ظل الفوضى السائدة، وغياب هيبة الدولة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)