آخر الأخبار
 - تصاعد الظاهرات الطلابية لليوم الثالث ضد عسكرة الجامعات والفرقة تقمعها بالرصاص الحي

الخميس, 20-سبتمبر-2012 - 16:01:31
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

تواصلت المظاهرات الطلابية في جامعة صنعاء لليوم الثالث على التوالي منددة بالاحتلال العسكري لقوات الفرقة الاولى المدرعة للحرم الجامعي ومايرافقعها من قمع وانتهاكات للطلاب.

وفيما شهدت مظاهرات الأربعاء قيام الفرقة باعتقال عدد من الطلاب المتظاهرين، فإن مظاهرات اليوم الخميس شهدت قيام جنود من الفرقة بإطلاق رصاص حي على المتظاهرين الذين تجمعوا بالالاف في أكبر احتجاجات طلابية تشهدها الجامعة منذ عام ونصف.

وأكد طلاب مشاركون في التظاهرة لـ"مركز الاعلام التقدمي" أن مظاهرات اليوم طالبت ايضا برفض اجراء اي انتخابات لرئاسة الجامعة قبل رحيل قوات الفرقة الاولى مدرع التي تتمترس داخلها بمعداتها الثقيلة منذ مايناهز العام والنصف، وتفرض نظاماً بوليسياً على الطلاب.

وكانت قوات الفرقة قامت أمس الأربعاء بالاعتداء بالضرب على الطالب في إعلام صنعاء "ماجد الشعيبي" وزميله "هاني الجنيد" من كلية الآداب والطالب في كلية التجارة "هاشم الأبارة"، وذلك أثناء مظاهرة ترفض عسكرة الجامعة .

وقال شهود عيان قوات الأمن احتجزت الطلبين هاني الجنيد وهاشم الأبارة فيما أقدمت على ضرب ماجد الشعيبي بإشهار السلاح بوجهة أثناء احتجاجه على احتجاز زملائه ، كما منعت الجنود مصور قناة الساحات صقر ابو حسن من تصوير المظاهرة التي خرج فيها المئات تطالب برحيل العسكر عن الجامعة .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)