آخر الأخبار
 - سنان العجي

الاثنين, 17-سبتمبر-2012 - 19:09:32
مركز الاعلام التقدمي- صقر المريسي -

أكد النائب البرلماني سنان العجي رفضه المطلق لأي تواجد عسكري أمريكي أو غير أمريكي في اليمن .
وقال النائب العجي لـ "شبكة أخبار الجنوب": تتحمل الحكومة المسئولية الكاملة حيال هذا التحدي الواضح لإرادة اليمنيين وإذا كانت غير قادرة على احترام الشعب الذي أوصلها إلى ما هي عليه فأن الاشرف لها إن ترحل وتترك للشعب الكريم العظيم إدارة شئونه بكبرياء وأراده .
وأكد النائب العجي إن دخول المارينز الأمريكي إلى الأرض اليمنية يعتبر اختراق وتطاول وتحدي شجعه خنوع الحكومة وضعفها والميل للمكايدات السياسية حتى ولو كان ذلك على حساب الوطن الطاهر ، مؤكدا إن هناك قوى مريضة تتسابق للارتماء في أحضان الولايات المتحدة وكسب رضاها مهما كلف ذلك من ثمن ضنا منهم إن أمريكا هي من تمنح السلطة وهي من توصل إلى كرسي الحكم متناسين إن الله تعالى هو الذي يعطي الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء .
وفي رده على سؤال لمركز الاعلام التقدمي حول ما إذا كان هناك تحالف وعلاقة بين حزبه المؤتمر الشعبي العام والأمريكان أجاب - معظم دول العالم تتمتع بعلاقات ممتازة مع الأمريكان لكن ذلك لا يعني أي تفريط بالسيادة ولا الخضوع لدرجة تلقي التوجيهات من سفير أو سفارة وان كان ذلك حاصل اليوم في بعض دول ما يسمى بالخريف العربي إلا أنها لم ولن تكون حتى مجرد فكرة لدى المؤتمر ولا لدى قياداته وفي المقدمة الزعيم صالح .
وأضاف النائب العجي - أنا على ثقة إن المشير – هادي رئيس الجمهورية لن يقبل الوقوف ضد رغبة الشعب الذي أعطاه دفة اليمن ليقودها إلى مخرج من الأزمة التي عصفت به طوال هذه المدة .
وقال النائب العجي لسنا مع التخريب ولا مع العنف ونحن مع احترام السفارات والمواثيق بين الدول عربية كانت أو أجنبية وما حدث من فعل غاضب من قبل بعض المحسوبين على أحزاب متطرفة من نهب وتكسير لا يعني بالضرورة وجهة نظر كل اليمنيين ولا يعني أيضا عجز الحكومة عن حماية السفارة الأمريكية ولا يعني أيضا إن يكون ذريعة للتعدي على سيادتنا وعلى أراضينا مطلقا .
وأكد النائب العجي بالقول لا شك إن كل يمني وكل مسلم صادق سيفدي الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم بدمه وما يملك ولن نسمح بالإساءة لرسولنا الكريم ولكن بالطرق العملية والمنطقية والرادعة وليس بالطرق التي تعيدنا إلى عصر ما قبل الإسلام من حياة البداوة ولا بالطريقة التي تعطي حكومتنا الرشيدة الذريعة لفتح البلد للمارينز لان هذا في حد ذاته يمثل إساءة اكبر للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وفي ختام حديثه نصح النائب العجي حكومة الوفاق بأن تحترم إرادة الشعب اليمني الذي اتخذت من إرادته سلما للوصول إلى السلطة واليوم ترمي بإرادته عرض الحائط ، مؤكدا إن الشعوب لا تساوم على كرامتها والتاريخ لا يرحم .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)