آخر الأخبار
 - تظاهرة طلابية حاشدة تطالب برحيل الفرقة وإنهاء عسكرة الجامعات

الأحد, 16-سبتمبر-2012 - 20:58:32
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

تظاهر طلاب جامعة صنعاء اليوم الأحد، للمطالبة بإنهاء عسكرة الجامعة وعودة جنود الفرقة الاولى مدرع المسيطرون على مباني الجامعة وحرمها إلى معسكراتهم.

التظاهرة التي دعا لها قطاع طلاب الحزب الاشتراكي جابت مختلف الكليات، وصولا إلى مبنى رئاسة الجامعة.

ودعوا بسرعة إفراغ الجامعة من الثكنات العسكرية والمظاهر المسلحة كما طالبوا رئاسة الجامعة ورئاسة الوزراء بسرعة حل هذه الإشكالية التي تزداد تفاقماً يوماً بعد الأخر ، وتشدد على ضرورة إيجاد حرس منشئات لا دخل لها بالجيش كونها مؤسسة تعليمية..

وقال المحتجون بإن قوات الفرقة تقوم بإنتهاكات ضد الطلاب ومضايقتهم.

وقال بيان للمحتجين بانه تم تسجيل العشرات من الحالات استخدم فيها العنف والترهيب من قبل الجنود أثناء احتكاكهم بالطلاب وتدخلهم في شؤون ليست من اختصاصهم ، وشكلت حادثة الاعتداء على طلاب جامعة صنعاء بإصابة احدهم إصابة خطيرة جراء طلق ناري في البطن بعد اعتداء أقدم عليها جنود من الفرقة الأسبوع الماضي أسعف على أثره إلى العناية المركزة بمستشفى الزبيدي شكلت صدمة لطلاب الجامعة ولقيت إدانة واسعة.

ودخلت التظاهرات الطلابية في جامعة صنعاء –اكبر جامعات اليمن- ضد استمرار الاحتلال العسكري لمباني وحرم الجامعة منذ مطلع العام الماضي ،وتفاقم انتهاكات واعتداءات تلك القوات على الطلاب باسناد متشددين إسلاميين، دخلت منعطفا جديد من التصعيد، وسط تجاهل قيادة البلاد رئيسا، وحكومة وفاق ،ولجنة عسكرية معنية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)