آخر الأخبار
 - المارينز ساعة وصولهم الى اليمن

الأحد, 16-سبتمبر-2012 - 19:40:36
مركز الاعلام التقدمي- مرصد البرلمان/ انورالتاج -

قال عضو في مجلس النواب أن وجود قوات مارينز في العاصمة صنعاء سيسقطها بيد القاعدة ويحولها على ساحة صراعات فيما دعا أخر لمساءلة الحكومة بالخصوص.

وأشار النائب نبيل باشا إلى ان وصول عشرات من جنود المارينز إلى صنعاء ليس له اهمية عسكرية إلا أنه يجرح مشاعر اليمنيين ويكسب القاعدة تعاطفاً قد يسقط صنعاء بيدها ويحولها على ساحة صراع مسلح, كما حدث بعد إنسحاب المارينز من الصومال والعراق اللذين مازالا يعانيان الصراعات.

وأشاد الباشا بموقف السودان الرافض إستقبال أي جندي أمريكي على أراضيه, وكذا رفض قائد الجيش الحر بسوريا إقامة منطقة حظر جوي كون ذلك يمثل إنتهاكاً للسيادة السورية. بحسب ما ورد.

من ناحيته طالب النائب منصور الزنداني باستدعاء الحكومة إلى البرلمان لمساءلتها حول تواجد قوات أمريكية في اليمن, منادياً بمقاطعة البضائع الأمريكية.

وفي جلسة البرلمان اليوم دعا النائب علي عبدربه القاضي رئيس الجمهورية إلى ترحيل الجنود الأمريكيين المتواجدين في أي مكان باليمن, إضافة لوقف ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار.

وكانت وسائل إعلام تداولت إرسال الولايات المتحدة لجنود مارينز إلى اليمن لحماية سفارتها التي تعرضت لإقتحام الخميس الماضي من متظاهرين على خلفية فيلم أمريكي مسيء للنبي محمد .

وفي الجلسة واصل البرلمان إستماعه لتقرير لجنة خاصة عن حسابات الدولة للعام 2008 تضمنت مخالفات قانونية من عدة جهات حكومية ..



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)