آخر الأخبار
 - شغب واشتباكات قرب السفارة الامريكية بصنعاء

الجمعة, 14-سبتمبر-2012 - 18:55:33
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

تجددت الاحتجاجات الغاضبة قرب السفارة الأميركية في العاصمة صنعاء اليوم الجمعة تنديدا بفيلم ذا منتج امريكي الأميركي يسئ للنبي الكريم، واندلعت اشتباكات مسلحة في محيط السفارة لتسفر عن سقوط قتيل وعدد من المصابين.

وقال شهود عيان لـ"مركز الاعلام التقدمي" أن قوات الامن ضربت طوقاً على المنطقة التي تقع فيها السفارة الأمريكية ومنعت حشود المتظاهرين من الاقتراب من السفارة، فيما شوهدت قوات المارينز الامريكية وهي تتولى حماية مبنى السفارة بدلاً من القوات اليمنية.

وأكد شهود العيان: أن قوات مكافحة الشغب التابعة للامن المركزي تدخلت عندما حاول المحتجون تجاوز الطوق الأمني بالقوة، واستخدمت خراطيم المياه لتفريقهم، بجانب اطلاق عيارات نارية الى الهواء.

وقد حاولت مجاميع بينها مسلحون الوصول إلى السفارة الأميركية من الشوارع الواقعة قرب المدينة السياحية ومن عدة طرق فرعية لمنطقة سعوان التي تقع فيها السفارة الأمر الذي فجر اشتباكات مسلحة بين الطرفين.

وكانت اللجنة الامنية العليا استنفرت مساء أمس الأجهزة الامنية لحماية المقرات الديبلوماسية في اعقاب اقتحام السفارة الامريكية ونهب بعض محتوياتها واضرام الحرائق بعدد من سياراتها في اطار موجة الغضب الاسلامية من الفيلم الامريكي المسيء للرسول.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)