آخر الأخبار
 - قوات امن يمنية

الجمعة, 14-سبتمبر-2012 - 01:53:38
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

استنفرت اللجنة الامنية العليا جميع الأجهزة الامنية في العاصمة صنعاء تحسباً لأي أعمال عنف محتملة عقب صلاة الجمعة، خاصة بعد توزيع منشورات تدعو المتظاهرين الى حمل هراوات وعصي للدفاع عن انفسهم من أي "قمع" أمني يمنعهم من الاحتجاج ضد الفيلم الامريكي المسيء للرسول الكريم.

وتأتي حالة الاستنفار بعد ساعات من أحداث اقتحام ونهب السفارة الامريكية بصنعاء والتي سقط خلالها أربعة قتلى وعشرات المصابين.

وعلم "مركز الاعلام التقدمي" أن وزارة الاوقاف اليمنية وزعت تعميما على كافة الهيئات الدينية وخطباء الجوامع في جميع انحاء الجمهورية تدعوهم فيها الى تهدئة الغضب الشعبي، وحث المواطنين على الممارسة الامنة دونما تخريب او اعتداء، والتمسك بخلق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

من جهتها، عقدت اللجنة الأمنية العليا إجتماعا للوقوف أمام الأحداث التي وقعت اليوم, وقالت ان الأحداث ابتدأت بمسيرات غير مرخص لها وتطورت إلى ارتكاب أعمال شغب واعتداء على السفارة الأمريكية وإتلاف بعض السيارات والممتلكات المدنية التابعة للسفارة.

ودعت أبناء الشعب اليمني الى ضرورة الحرص التام على مصلحة الوطن ونبذ كل الأعمال الإرهابية التي تؤدي إلى التخريب والإساءة للوطن.

ودعت اللجنة الامنية العليا كافة القوى والتنظيمات الحزبية والسياسية والقوى الاجتماعية ولجماهير الشعب اليمني بكافة أطيافه في كل محافظات الجمهورية بأن على الجميع ضرورة الالتزام والتقيد بالمبادئ الدستورية والقوانين.. وعدم السماح لعناصرهم وأنصارهم بتحريك أي مسيرة دون ترخيص مسبق من الجهات المختصة تنفيذاً للقانون رقم (29) لسنة 2003م بشأن تنظيم المظاهرات والمسيرات وحفاظاً على الأوضاع الأمنية الحساسة والدقيقة واحتراماً لإرادة الشعب اليمني التواق للأمن والاستقرار حسب بيان اللجنة الذي بثته وكالة الانباء اليمنية سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)