آخر الأخبار
 - وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون

الخميس, 13-سبتمبر-2012 - 21:17:21
مركز الاعلام التقدمي- وكالات -
وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون فيلم "براءة المسلمين" المسئ لشخصية النبي محمد(ص) والذي استدعى الغضب الجماهيري في العالم العربي والاسلامي، وصفته بأنه مثير للإشمئزاز، لكنها أكدت في ذات الوقت أنه لا يمكن لأية أفلام أيا كانت أن تبرر اعمال العنف.
وقالت كلينتون: " إن هذا الفيلم مثير للإشمئزاز ويستحق كل عبارات الإدانة والاستنكار ولا يمت للحكومة الأمريكية بصلة. إنها محاولة دنيئة لإهانة المشاعر الدينية للناس، غير أن سلطات الولايات المتحدة الأمريكية لن تقوم بمنع الأمريكيين من التعبير عن وجهات نظرهم مهما كانت".
وصرحت كلينتون أنه لا يمكن لأية أفلام مهما كانت أن تبرر الهجوم على الدبلوماسيين الأمريكيين. وأضافت: "أنا أدعو حكومات جميع الدول ورجال الدين أن يدينوا العنف وإن يتخذوا التدابير الضرورية لتفادي تنامي مظاهر الإحتجاج والفوضى والإضطرابات".
يذكر أن القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية كانت قد تعرضت لهجوم مسلح يوم 11 سبتمبر من قبل محتجين على ظهور مقاطع على شبكة الإنترنت لفيلم "براءة المسلمين" الذي تم إنتاجه في الولايات المتحدة ويتعرض بالإساءة إلى النبي محمد(ص) عبر تصوير أجزاء من سيرته العطرة في شكل بالغ السلبية، ما أدى إلى مقتل السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة مواطنين أمريكيين آخرين.
المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)