آخر الأخبار
 - جسر سعوان

الخميس, 13-سبتمبر-2012 - 01:31:02
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

رغم أن الرئيس صالح غادر الحكم لكن منجزاته ظلت تتدفق مسببة إحراجاً للناكرين، حيث تعتزم أمانة العاصمة صنعاء افتتاح جسر "سعوان" البالغ تكلفته حوالى 1.9 مليار دولار خلال الأسبوع المقبل والذي استمر العمل به منذ عام ونصف.

وأوضح الدكتور صادق سنان مستشار المشروع لـ"26سبتمبرنت": إن الجسر يعد من أفضل الجسور في أمانة العاصمة التي صممت وفقاً لأحدث المواصفات العالمية بالإضافة الى أن المشروع يتميز بحديقة صغيرة مشجرة وهذا يعتبر من أهم متطلبات البيئة و يساعد على تحسين وتطوير البنية التحتية لجسور لأمانة العاصمة ، وتفادي الكثير من الحوادث المرورية الرئيسي مشيرا الى ان طول الجسر يبلغ 460 متراً وعرضه 8 أمتار.

وأشار سنان الى أن الجسر الذي نفذته شركة السعيد لتصنيع الخرسانات الجاهزة والمقاولات لديه أربعة مداخل بالإضافة الى جسر أخر متفرع من الجسر الرئيسي يتصل بخط مسيك ويبلغ طوله 320 متراً وعرضه 6 أمتار ، بينما النفق الرئيسي للجسر يصل طوله الى 400 متر وعرضه 7 أمتار ويتميز بالانحدار لتصريف مياه الأمطار سطحيا.. في حين نفق الجسر الفرعي بطول 320 متراً وعرضه يزيد عن خمسة ونصف أمتار . وقال الدكتور سنان ان افتتاح جسر سعوان بوضعه الحالي سيوفر الكثير من العناء على أصحاب وسائل النقل وعاملا مساعداً على تنظيم حركة السير وسهولة العبور في تلك المنطقة.

الجدير ذكره ان هذا المشروع يتميز بحديقة صغيرة مشجرة وهذا يعتبر من اهم متطلبات البيئة ناهيك عن المنظر الجميل للمنطقة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)