آخر الأخبار
 - سعيد الشهري

الاثنين, 10-سبتمبر-2012 - 23:43:38
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
أعلنت وزارة الدفاع عن مصرع الرجل الثاني في تنظيم القاعدة السعودي سعيد علي الشهري في عملية نوعية للقوات المسلحة في وادي حضرموت .

ونقل موقع سبتمبر عن مصدر رفيع ان القوات المسلحة نفذت عملية نوعية في وادي حضرموت أسفرت عن مقتل الإرهابي السعودي سعيد علي الشهري بالإضافة الي مصرع ستة عناصر إرهابية كانوا برفقته .

واكد المصدر ان مقتل الشهري يمثل ضربة موجعة لما تبقى من فلول العناصر الإرهابية .

والشهري نائب زعيم فرع تنظيم "القاعدة في اليمن. - يبلغ من العمر (39 عاما)، واسمه الحركي: أبو سفيان الأزدي الشهري، أبو سيَّاف الشهري،

ويشتبه الشهري بضلوعه بالتفجيرات الانتحارية التي استهدفت السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء في شهر سبتمبر 2008.

وهو أحد السجناء السعوديين في معتقل جوانتانامو الأمريكي بكوبا ويحمل رقم 372 ، وأُعيد إلى السعودية في عام 2007، وخضع لبرنامج تأهيل في مركز الأمير محمد بن نايف المخصَّص للجهاديين السابقين في السعودية ، و عقب الانتهاء من برنامج إعادة التأهيل الذي كان يخضع له، اختفى من منزله وعلم فيما بعد أنه سافر إلى اليمن للالتحاق بالقاعدة.

وضم الشهري إلى قائمة المطلوبين الأمنيين بعد تسلله إلى اليمن وانضمامه لصفوف تنظيم القاعدة هناك، وقيامه بالتهديد المباشر بأعمال إرهابية وعمليات اغتيال لمسؤولين ورجال أمن في المملكة.

ويعد المطلوب رقم 31 على قائمة الـ85 التي أعلنتها الداخلية السعودية، وهو متزوج من وفاء الشهري والمطلوبة أمنيا هيلة القصير الذي تم القبض عليها 2010.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)