آخر الأخبار
 - نقابات تعز تطالب الحكومة بصرف العلاوات السنوية للموظفين

السبت, 08-سبتمبر-2012 - 01:16:39
مركز الاعلام التقدمي- تعز -
طالبت النقابات العمالية و المهنية بمحافظة تعز بسرعة صرف العلاوات السنوية ابتداء من عام 2005م حتى نهاية 2011م وأضافتها إلى الراتب الأساسي وفقاً لقرار مجلس الوزراء وتعميم وزارة الخدمة المدنية رقم (5) 2011م كما طالبت النقابات بمنح كافة الحقوق القانونية للموظفين مثل ( التسوية ، الترقيات ، بدل طبيعة العمل ).
وفي بيان صادر عنها أعلنت نقابات تعز عن ترحيبها و تأييدها للجهود التي يبذلها محافظ محافظة تعـــز ووزير المياه بشأن مشروع تحلية مياه تعز – إب ، داعية النقابات حكومة الوفاق الوطني سرعة تنفيذ هذا المشروع وإزالة أي معوقات تحول دون تنفيذه داعية الداعمين والمانحين إلى دعم هذا المشروع الخيري والإنساني التنموي.
كما أدانت وبشدة حمل واستخدام الأسلحة والمفرقعات والألعاب النارية أثناء الأعراس وغيرها لما تسببه من إزهاق للأرواح وإزعاج للمواطنين وأقلا ق للسكينة العامة، وتعتبر هذه الثقافة دخيلة على مجتمع أبناء تعز ولا تشرف من ينتمي إلى محافظة تعز .
وفي بيانها الذي اتفقت عليه 17 نقابة مهنية و نوعية دعت النقابات المحافظ وكافة السلطات والمعنيين في المحافظة بمنع استيراد وتجارة واستخدام الأسلحة والألعاب النارية وانتشار المظاهر المسلحة ومكافحة تهريبها،مشددة على ضرورة التزام المعنيين بميثاق الشرف الذي أتفق عليه وتعاهدوا أبناء تعز جميعاً بشأنه. و تدين الاعتداء على عمال النظافة والمياه والكهرباء أو أي موظف عام في أي مؤسسة وتدعو لاحترام الموظف العام وتوطيد المودة والإخاء ، بحسب موقع المؤتمر نت.
واستنكر البيان الجريمة الشنعاء التي أقدمت عليها جماعة مسلحة في صعده بقتل أحد عمال البناء بتهمة أنه عميل لقوى أجنبية وهذه جريمة ليس لها مسوغ قانوني ويحرمها الشرع والقانون .
وأعلنت النقابات في بيانها تأييدها لمطالب نقابة التعليم الفني والمهني بكافة مطالبها ومساواتهم أسوة بزملائهم في التربية والتعليم .
وفيما أشاد البيان النقابي بجهود المحافظ ولخطوات الايجابية بتنظيف مدينة تعـــز من الأسواق الشعبية العشوائية التي شوهت شوارعنا ومدينتنا دعا الجميع الالتزام بذلك وفي نفس الوقت مطالبا المحافظ بتوفير البدائل والأسواق المناسبة .
كما طالبت نقابات تعز المحافظ ومدير الخدمة المدنية بسرعة استكمال إجراءات التوظيف لعمال النظافة ومنحهم حقوقهم القانونية أثناء الأجازات والأعياد والعطل الرسمية .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)