آخر الأخبار
 - تنظيم القاعدة باليمن

السبت, 08-سبتمبر-2012 - 20:40:37
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
كشف أمير جماعة "أنصار الشريعة" المسلحة بمحافظة أبين التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، جلال بلعيدي المرقشي عن هوية منفذ عملية الاغتيال التي استهدفت اللواء الركن سالم قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية في منتصف يونيو الماضي بمدينة المنصورة بمحافظة عدن.

وقال بلعيدي- في تصريح بثته وكالة "مدد" الناطقة بلسان التنظيم- أن منفذ العملية هو أحد جنود كتيبة الاستشهاديين في أنصار الشريعة، يدعى (أبو اليسر الصنعاني)، وقد عاهدوا الله تعالى على قتال كل من يحارب الشريعة وقف في صف (عباد الصليب)– حسب قوله.

كما وصف أمير تنظيم أنصار الشريعة في أبين اللواء الركن سالم قطن بـ"الخبيث"، مشيرا إلى أنه قد كان قائد الحملة العسكرية على أبين وغيرها من الحملات التي استهدفت (المجاهدين) الذين مكن الله تعالى أحدهم من قطف رأس (قطن) عندما ترصد سيارته – حد وصفه.

موضحا أن فاتورة الحرب على أنصار الشريعة في أبين قد بلغت ثلاثة ونصف مليار دولار، وهو مبلغ لم تكن ميزانية نظام صنعاء لتتحمله في وقت كان فيه جنود الجيش يتظاهرون في صنعاء للمطالبة بدفع مستحقاتهم المالية المتأخرة.

متهما الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بالتكفل بفاتورة تلك الحرب، على أنصار الشريعة، التي وصف فترة حكمها بـ"النموذج الصادق والوحيد لحكم الشريعة في جزيرة".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)