آخر الأخبار
 - الحوثيون

الخميس, 06-سبتمبر-2012 - 18:07:00
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -
قال قيادي في جماعة الحوثي الشيعية بشمال اليمن ضيف الله الشامي  أن "المدافعين عن أمريكا والحامين لها في البلاد هم من يتهموننا بالعمالة لإيران".
 
وفي تصريحات خاصة أضاف ضيف الله الشامي: أن "الطيران الأمريكي يخترق سيادة اليمن كل حين ويقتل الأبرياء، ونحن في الجماعة نقف أمام التدخل الأمريكي".
 
وكان النائب في البرلمان اليمني علي المعمري قد اتهم في جلسة أمس جماعة الحوثي في اليمن بالعمالة لإيران، وطالب بإعدام قيادة الحوثي بتهمة التجسس لصالح إيران، بعد قيام الجماعة أمس بإعدام عامل بناء بتهمة التجسس لأمريكا وإسرائيل.
 
ونفت جماعة الحوثي صحة الأنباء التي تحدثت عن إعدامها عامل بناء أول أمس، وأوضح الشامي أن "الجماعة لا تقوم بمثل هذه الإعدامات، ولا تتدخل في هذه الشئون، فهناك سلطات قضائية، وأجهزة أمنية مهمتها القيام بضبط الجواسيس والمجرمين".
 
واتهم أطرافا سياسية في البلاد ببث الشائعات تطال الجماعة بهدف إلهاء الناس على ما وصفه بـأنه تدخلا أمريكيا في شئون اليمن.
 
وردًا على موقف الجماعة من التدخل الإيراني في اليمن قال: "نحن ضد التدخلات الخارجية في اليمن، ومتى ما كانت إيران تقصف اليمن بطائراتها فنحن سنرفض".
 
واتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إيران بالتدخل في شئون اليمن، وهدد بإعادة النظر في العلاقة مع طهران إثر كشف خلية تجسس إيرانية في العاصمة صنعاء.
 
وقال القيادي الحوثي في تعليقه لمراسل وكالة أنباء الأناضول: "لا يوجد أي دليل على أننا نتلقى دعما من إيران والأمر مجرد اتهامات لا أكثر".
 
وخاضت جماعة الحوثي الشيعية 16 حربًا أهلية منذ العام 2004 وفقا لتقرير أصدرته منظمة سواء لمناهضة التمييز، وتسيطر على مساحة 50 ألف كيلو متر مربع من أراضي الجمهورية اليمنية في كل من صعدة والجوف وعمران وحجة شمال اليمن.
"الاناظول"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)