آخر الأخبار
 - مجلس النواب اليمني

الأربعاء, 05-سبتمبر-2012 - 19:05:10
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
شن النائب البرلماني علي المعمري هجوما شرسا على الحوثيين متهما اياهم بإعدام عامل بناء من أبناء محافظة تعز في قفلة عذر بمحافظة عمران أمس الثلاثاء، كما اتهمهم بالعمالة والتجسس لصالح إيران!

 وقال المعمري خلال جلسة مجلس النواب اليوم: "إذا كان قتل الحوثيين للمواطن بتهمة التجسس فينبغي أن يقتل جميع قادة الحوثيين بجريمة التجسس والعمالة لأيران". داعياً الحوثيين إلى الانخراط في العملية السياسية "أو يتم التعامل معهم على انهم قتلة مثل تنظيم القاعدة".

وفي اتجاه اخر أبدى النائب نبيل الباشا انتقاده لقرار المجلس استدعاء وزير الداخلية لاستيضاحه بشأن ضحايا الغارة الجوية برداع قائلاً: "إذا كان وزير الداخلية غير قادر على انصاف نفسه وحماية وزارته فكيف سيستطيع حماية الاخرين"، داعيا إلى مساءلة رؤساء الأجهزة الأمنية والاستخباراتية ذات العلاقة بالتنسيق مع الأمريكان عن كافة الغارات التي يقوم بها الطيران الامريكي ضد تنظيم القاعدة في اليمن.

وفي موضوع مختلف طالب النائب عبدالعزيز جباري في سؤال توجه به إلى رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة بالكشف عن نتائج التحقيق في حادث الهجوم على وزارة الداخلية وكشف الجهة التي تقف وراء ذلك، مستوضحا في السؤال ذاته عن حقيقة ما تناقلته وسائل الإعلام بأن الاعتداء على وزارة الدفاع محاولة للانقلاب على الشرعية الدستورية.

وحسب (مرصد البرلمان اليمني) فقد توجه النائب جباري بسؤال لرئيس الوزراء عن الاجراء ات الدبلوماسية والأمينة التي اتخذتها الحكومة، وماحقيقة تجنيد عدد من السياسيين للعمل لصالح ايران، ولماذا لم يتم الاعلان عنهم واحالة من ثبت تورطه الى الجهات الأمنية؟.

من ناحيته توجه النائب عبدالكريم جدبان بسؤال لوزير النفط والمعادن حول حقيقة اكتشاف مقبرة نفايات وخلفات نفطية سامة في منطقة الصليف بمحافظة الحديدة والاجراءات المتخذة حيال ذلك. .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)