آخر الأخبار
 - اراضي تهامة تتعرض للنهب

الثلاثاء, 04-سبتمبر-2012 - 18:38:24
مركز الاعلام التقدمي- الحديدة -

كشف مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالحديدة المهندس عبد العزيز شجاع الدين عن عمليات نهب واسعة لأراضي الحديدة تقوم بها جمعيات سكنية وهمية تنفذ أعمال نصب منتحلة اسم رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

وأكد المهندس عبد العزيز شجاع الدين: أن كثير من الجمعيات السكنية في المحافظة ليست قانونية ولن يتم التعامل معها كجمعيات سكنية ولن تدخل في المخطط العام للمحافظة.

ولفت مدير عام فرع الهيئة إلى أن هناك دعوات قضائية مرفوعة لدى الجهات القضائية المختصة تتعلق بالجمعيات الوهمية التي تدعي امتلاكها لأراضي أقيم عليها مشاريع سكنية وهمية بهدف النصب على المواطنين وتلك الأراضي هي أراضي دولة ولا يحق لتلك الجمعيات الصرف فيها بتاتاً.

وأشار شجاع الدين في تصريح لوكالة سبأ إلى أن المخطط العام للمحافظة سيتم فيه إسقاط الجمعيات السكنية المعترف بها في المحافظة والمصرح لها من قبل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وستدخل ضمن الجمعيات التي ستشملها الخدمات الأساسية المقدمة في برنامج التطوير العقاري للمحافظة( المستر بلان).

وكان مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالحديدة قد حذر في وقت سابق من وجود بعض الجمعيات التي تستغل أسم رئيس الجمهورية في شعاراتها وتقوم بعملية النصب على المواطنين من خلال بيعها أراضي للمحتاجين.

ودعا الإعلان الصادر عن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل المواطنين المسجلين أسمائهم كطرف ثاني لدى جمعية النصر لرعاية أسر المحتاجين فرع الحديدة لتقديم سندات المبالغ الواردة لهذه الجمعية لاتخاذ الإجراءات القانونية لاستعادة حقوق المواطنين التي تم تحصيلها تحت مبرر توفير أراضي مجانية.

وأشار الإعلان أن الجمعية التي استخدمت أسم رئيس الجمهورية في شعاراتها كان الغرض منه استجذاب المواطنين لتوريد أموالهم لهذه الجمعية التي لم تجدد تصريح عملها من قبل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)