آخر الأخبار
 - القاعدة في اليمن

الأحد, 02-سبتمبر-2012 - 20:16:25
مركز الاعلام التقدمي- شبوة -
توعدت عناصر تنظيم القاعدة في محافظة شبوة أمس بتفجير كل المنشآت ذات الصلة بالحكومة اليمنية. وقال مصدر أمني في المحافظة إن عناصر القاعدة التي تنشط حاليا في عدد من مديريات المحافظة هددت باستهداف المنشآت الحكومية في المحافظة والمنشآت النفطية، مشيرا إلى أن تقارير استخباراتية تفيد عن نوايا لدى القاعدة في تفجير عدد من المنشآت النفطية التابعة لشركات أجنبية في المحافظة. وتزامن إطلاق التهديدات في وقت تحتشد فيه القوات الحكومية في محافظة أبين للقضاء على ما يعتقد أنه آخر معاقل للجماعة في جبال المراقشة.

ووفقا للمصدر الأمني فقد أعلنت حالة التأهب في صفوف مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية في المحافظة تحسبا لعمليات انتحارية أو تفجيرات قد تنفذها القاعدة في المحافظة خلال المرحلة المقبلة.

من جهة أخرى يواصل فريق هندسي إصلاح أنبوب النفط الذي فجر قبل بضعة أشهر في منطقة الضلعة محافظة شبوة. وبدأ الفريق خلال اليومين الماضيين عملية الإصلاح التي قد تستغرق عدة أيام، بعد وساطة قادها محافظ شبوة وصرف خلالها قرابة مليار ريال لأبناء قبائل المنطقة بهدف السماح للفريق الهندسي بإصلاح الأنبوب. ووفقا لمصدر محلي فإن المحافظ قرر صرف المبلغ بهدف تنفيذ مشاريع في المنطقة من ضمنها مشروع مياه. ويتعرض أنبوب النفط الذي يربط محافظتي مأرب وشبوة لتفجيرات متعاقبة من قبل أبناء المناطق التي يمر من خلالها والذين يطالبون بتنمية مناطقهم التي تفتقر لأبسط مقومات الحياة.
*اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)