آخر الأخبار
 - طائرة بدون طيار- اليمن

الجمعة, 31-أغسطس-2012 - 18:02:11
مركز الاعلام التقدمي- حضرموت/ تقرير خاص -
وسعت الحرب الجوية على القاعدة من دائرة نشاطها العسكري خلال الـ72 ساعة الماضية لتشمل حضرموت وأبين وشبوة بجانب طلعات استكشافية فوق مناطق دمت والنادرة والرضمة ووصاب، في نفس الوقت الذي تؤكد المصادر اتساع تحركات مجاميع القاعدة على نحو خطير جداً.

وأكدت اليوم الجمعة مصادر محلية في حضرموت لـ"مركز الاعلام التقدمي" سقوط (8) قتلى من عناصر القاعدة في مديرية "حورة" بمنطقة بين "الوهد" و"صافق"، مشيرة إلى أن القتلى كانوا يستقلون سيارة صالون حين استهدفتهم طارة أمريكية بدون طيار فجر اليوم، وقصفت سيارتهم بصاروخ أدى الى تدميرها وتفحم الجثث داخلها.

وقد ارتفع عدد قتلى القاعدة خلال الـ72 ساعة الماضية إلى (15) قتيلاً، حيث كان سلاح الجو اليمني قتل الثلاثاء الماضي عنصرين ارهابيين في منطقة بين أبين وحضرموت، كما قصف الأربعاء سيارة تقل خمسة ارهابيين في منطقة "خشامر" بمديرية القطن بحضرموت وقتلهم جميعاً، وكان بينهم "سالم بن أحمد بن علي جابر" أحد أعضاء اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية!

كما تفيد المصادر أن الطيران الحربي نفذ خلال الثلاثة ايام الماضية سلسلة غارات جوية على ما يعتقد أنها معاقل للقاعدة في كل من أبين وجبل القطن في حضرموت من الجهة الساحلية.

وتؤكد المصادر أن العمليات الجوية تنفذ بالتنسيق بين سلاح الجو اليمني والأمريكي للحد من تحركات القاعدة ومحاولاتها في التمدد نحو بعض المدن الداخلية، خاصة بعد رصد تحركات باتجاه محافظة عدن التي شهدت مؤخراً سلسلة عمليات ارهابية متعاقبة استهدفت منشآت حيوية وقتلت خلالها عشرات العناصر الامنية والمدنيين.

وبحسب معلومات رسمية حصل عليها "مركز الاعلام التقدمي" فإن السلطات اليمنية وافقت منتصف الشهر الجاري على خطة أمريكية لتوسيع نشاطها الجوي في أجواء اليمن، وذلك لضعف الامكانيات الحربية اليمنية التي تمكنها من خوض مطاردات جوية واسعة ضد تحركات القاعدة، إذ تفتقر اليمن لطائرات رصد استخباري جوي.

وتتوقع المصادر أن تشهد الايام القادمة تكثيفاً ملحوظاً في الطلعات الجوية التي تستهدف المجاميع الارهابية، رغم أن قوى سياسية تعمل على تصعيد حملاتها الاعلامية ضد التدخل الامريكي في اليمن.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)