آخر الأخبار
 - مطار صنعاء الدولي

الخميس, 30-أغسطس-2012 - 16:52:28
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
كشف مصدر أمني عن قيام أجهزة الأمن اليمنية بإحباط عملية إرهابية خططت لتنفيذها عناصر تنظيم القاعدة فجر اليوم الخميس وتستهدف تفجير مطار صنعاء الدولي.

وأوضح المصدر لـ"مركز الاعلام التقدمي" أن الأجهزة الأمنية اليمنية تلقت معلومات من جهات استخبارية لم تحدد هويتها تؤكد أن تنظيم القاعدة أعد مخططاً لتنفيذ تفجيرات ارهابية داخل مطار صنعاء الدولي، وأن المنفذين سيتنكرون بملابس عمال نظافة.

وأضاف المصدر: أن قوات مكا حة الارهاب طوقت في ساعة مبكرة من مساء أمس المطار، وسيطرت على جميع منشآته، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة، وفرضت إجراءات أمنية مشددة، الأمر الذي أحبط مساعي العناصر الارهابية من دخول المطار وأفشل مخططهم الارهابي.

ونوه إلى تحقيقات تجري حاليا مع شخصين رفض تحديد فيما إذا كانوا من المنتسبين للمطار أم من خارجه، تشتبه السلطات بأنهم ربما كانوا على صلة بالمخطط.

ورجح مصدر أمني آخر أن المعلومات التي تلقتها الأجهزة الأمنية مصدرها المملكة العربية السعودية، منوهاً إلى أن السلطات السعودية أعلنت مطلع الاسبوع الجاري عن اعتقال خليتين ارهابيتين مؤلفتين من ستة يمنيين وسعودي كانت تخطط لاستهداف منشآت حيوية في الرياض وجدة، ومن غير المستبعد أن تكشف التحقيقات معهم عن عمليات متزامنة في اليمن.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)