آخر الأخبار
 - إعدام فتاة في إب رفضت الزوج الذي اختارته أسرتها وتزوجت بآخر

الثلاثاء, 28-أغسطس-2012 - 16:12:13
مركز الاعلام التقدمي- إب -
أعدمت إحدى الأسر في قرية شعب المريسي بمحافظة اب وسط اليمن خلال اليومين الماضيين ابنتها التي رفضت الزوج الذي اختارته لها الاسرة وتزوجت باخر اختارته بنفسها.

ووفقا لبلاغ تقدم به مكتب (ناجي محمد المريسي) الى مكتب النائب العام، وتداولته وسائل الاعلام، فقد اقر شقيقان وزوجها السابق ونسيبهم في اجتماع لهم في صنعاء بانزال عقوبة الاعدام بحق الفتاه قبل 7 ايام من اقتيادها من بيت زوجها الثاني , الذي عقد عليها منتصف شهر رمضان المنصرم ، وقتلها رميا بالرصاص امام جميع ابناء القرية ودفنها بطريقة بشعة .

وبحسب ما ورد في المذكرة فقد قام شقيقان للفتاه يدعيان (حامد, ومجاهد) وزوجها السابق ( منصور ) ونسيبهم (حميد) باطلاق النار على الفتاه التي كبلت بالحبال في وسط القريه.

وقد اعتبر المحامي "المريسي" وهو من اقرباء الفتاه بان قتلها دون محاكمه هو جريمة بحق المجتمع . مطالبا النائب العام بسرعة التوجيه للقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

وأثارت قضية الفتاة ردود فعل واسعة في الوسط الثقافي الذي حذر من اعادة عجلة الحياة الى زمن الجاهلية الاولى، حيث يتداول الشارع اليمني عشرات القصص التي تنم عن سلوك جاهلي والتي ظهرت خلال فترة الأزمة، مرجعين ذلك الى ماسببته "الثورة" من اضعاف لهيبة الدولة وتعزيز نفوذ القوى القبلية والكهنوتية الرجعية- على حد وصف البعض.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)