آخر الأخبار
 - شبوة

السبت, 25-أغسطس-2012 - 16:50:37
مركز الاعلام التقدمي- شبوة -
تزايدت الدعوات في عدد من المديريات الجنوبية لمحافظة شبوة للمطالبة بفك الارتباط عن المحافظة الحالية وتكوين محافظة جديدة تضم ثماني مديريات من مديريات شبوة الحالية البالغة 17 مديرية .

وقال مصدر في اللجنة التحضيرية لإشهار محافظة جديدة مكونة من المديريات الثماني ل “الخليج” إن فعاليات سياسية واجتماعية وشعبية في هذه المديريات تطالب الرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي بإعلانها محافظة جديدة تسمى (بالحاف)، وهو ميناء تصدير الغاز الطبيعي المسال الواقع في جنوب شرق شبوة .

وطبقا لصحيفة "الخليج" ، أشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن المديريات المطالبة بالانفصال عن عاصمة المحافظة عتق لديها من المقومات الطبيعية والبشرية ما يؤهلها لأن تكون محافظة مستقلة بذاتها، وأن هناك جهوداً لقيادات محلية ووجاهات من مختلف ألوان الطيف السياسي بدأت تتجه للضغط على القيادة السياسية لتحقيق هذا المطلب باعتباره مطلباً يسهل على مواطني هذه المناطق الحصول على حقوقهم التي يقولون إنهم لم يحصلوا عليها في الوضع السابق والحالي .

وتسود حالة من الاستياء بين قطاعات كثيرة من أبناء المناطق الجنوبية من محافظة شبوة من أن مناطقهم تعاني الإقصاء والتهميش من قبل شمال ووسط شبوة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)