آخر الأخبار
 - علي سالم البيض

الأربعاء, 22-أغسطس-2012 - 19:26:52
مركز الاعلام التقدمي- متابعات -
 قال نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض إنه يعتزم العودة قريباً إلى اليمن من أجل الانضمام إلى الجنوبيين المطالبين بالانفصال عن دولة الوحدة التي كان أحد صناعها، وأن عدداً من القيادات الجنوبية الداعية للانفصال في الخارج ستعود معه .
وأكد البيض في خطاب وجهه إلى “شعب الجنوب” من مقر إقامته في العاصمة اللبنانية بيروت بمناسبة حلول عيد الفطر، أنه سيعود إلى الانضمام إلى الحركة الاحتجاجية الجنوبية التي يقودها في الداخل للمطالبة بالانفصال عن الشمال، قائلاً إن “حراكنا الجنوبي سيظل سلمياً، ولكن الدفاع عن النفس والذات مشروع” . كما دعا إلى تصعيد النضال الثوري السلمي وتقييم تجربة الحراك السلمي خلال الفترة الماضية والبدء بمرحلة جديدة من أجل نيل الاستقلال، وقال إن اصطفاف قوى الاستقلال في الجنوب كفيل بتحقيق مشروع استعادة الدولة .
وأوضح البيض في كلمته أن “الجنوب فرض قضيته رغم المعاناة والتضحيات والجهود التي حاولت عرقلة نضاله السلمي بصمود الشعب وتماسكه” . كما حذر من الأعمال الانفرادية وأصحاب المشاريع الصغيرة، التي قال إن البعض يقوم بها، لكنه أكد أن الأيام المقبلة ستكشف فشلها وانحرافها عن المسار الذي يطالب ب”أبناء الجنوب” وأن أصحابها لا يستطيعوا طرح مشاريعهم على الجماهير .
ودعا البيض إلى تشكيل لجان أهلية في المحافظات والمديريات كافة في جنوب اليمن للاضطلاع بشؤون المواطنين فيها خلال المرحلة المقبلة، وذلك لمواجهة الاختلال الأمني وضعف الدولة في ظل نشاط القاعدة وآخرها تفجير مقر الاستخبارات في عدن الذي أدى إلى مصرع 20 شخصاً .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
عبد التواب (ضيف)
22-08-2012
الوحدة تمت بالاستفتاء والرضى والاتفاقيات الدولية والوطنية، وهي حلم الأجداد وحق الأجيال القادمة، ولا يحق لجيل واحد أو مجموعة مرتزقة أن يقرروا مصير أمة جاهدت مئات السنين لتصل للوحدة أو أن يقضوا على مشروع أمة ذات حضارة ضاربة في التاريخ.



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)