آخر الأخبار
 - الاستخبارات الألمانية

الأربعاء, 22-أغسطس-2012 - 16:22:02
مركز الاعلام التقدمي- مهدي الحسني -
حذر رئيس الإستخبارات الخارجية الألمانية (بي إن دي)، غيرهارد شيندلر، من خطر هجمات إرهابية محتملة على أوروبا قد يشنها متطرفون إسلاميون قادومون من دول تنشط فيها الجماعات الإرهابية و على وجه الخصوص اليمن.

و في المقابلة المطولة التي أجرتها صحيفة دي فيلت الألمانية، قال شيندلر أن جهاز الإستخبارات الخارجية الألمانية يساوره القلق بشان التهديد الذي يمثله الإرهابيون المحليون، و هم أشخاص ولدوا أو ترعرعوا في أوروبا، ثم سافروا الى مناطق حرب مثل اليمن، و الصومال و افغنسان و باكستان لتلقي تدريبات على تنفيد عمليات إرهابية.

و بحسب الصحيفة الألمانية فإن رئيس الإستخبارات الخارجية الألمانية (بي إن دي) شدد على أن الخطر الأكبر مصدره المجاميع الإرهابية النشطة في اليمن، حيث يعتزم الإرهابيون نقل الجهاد إلى أوروبا، من خلال ما يعرف بنموذج الذئب المنفرد، و هم مواطنون ينتمون إلى الدول المستهدفة يتم تدريباتهم في الخارج ليعودوا بعد ذلك الى بلدانهم لتنفيذ الهجمات.

و قال شيندلر أن الإستخبارات الخارجية الألمانية (بي إن دي) على معرفة بإستراتيجية القاعدة التي تقضي بتجنيد مواطنين أوروبيين، و أن بلاده تراقب عن كثب تلك الأعمال.

و تأتي تحذيرات المسؤول الألماني على خلفية المحاكمة التي تجريها السلطات الألمانية لثلاثة مواطنين ألمان و مواطن مغربي متهمين بالتخطيط لهجوم إرهابي في ألمانيا وصفته السلطات ب "هجوم إرهابي مثير".الاستخبارات الألمانية تحذر من هجمات إرهابية تنطلق من اليمن


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)