آخر الأخبار
 - التفجير الارهابي في عدن

الأحد, 19-أغسطس-2012 - 19:16:13
مركز الاعلام التقدمي- عدن -
قررت اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزيرى الدفاع والداخلية اليمنيين اليوم الأحد تشكيل لجنة تحقيق من اللجنة الأمنية بمحافظة عدن بمشاركة ممثلين من وزارتى الدفاع والداخلية وجهازى الأمن السياسى والقومى على أن يتم رفع النتائج للجنة الأمنية العليا.
وقال بيان للجنة: أن اجتماعا طارئا للجنة الأمنية العليا برئاسة وزيرى الدفاع والداخلية اليمنيين استعراض تقرير حول تفجيرات عدن وما قامت به مجموعة إرهابية باستهداف مبنى الإذاعة والتلفزيون بمحافظة عدن مما نتج عن الهجوم الإرهابى استشهاد 15 من قوات الأمن المركزى المرابطين فى الموقع وجرح شخصين آخرين"، كما قامت تلك العناصر الإرهابية فى نفس الوقت باستهداف فرع الأمن السياسى بواسطة سيارة مفخخة بالتزامن مع الهجوم على مبنى الإذاعة والتلفزيون ونتج عنه استشهاد شخصين وجرح 9 آخرين وإحداث أضرار بالمبنى.
وأكد اللجنة فى تقرير لها أن الأجهزة الأمنية ستعمل على ملاحقة العناصر الإرهابية المنفذة والمتورطة فى الهجوم الإرهابى تخطيطا وتمويلا، وإن مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تزيد أبناء القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمنى إلا إصرارا وعزيمة فى ملاحقة العناصر الضالة التى لا تقدس حرمة النفس البشرية التى حرم الله المساس بها والتى لا تراعى حرمة هذا الشهر الكريم.
كما أكدت اللجنة الأمنية العليا أن مثل هذه الاعمال الإجرامية وغيرها تأتى إثر النجاحات المستمرة التى حققتها الأجهزة الأمنية والعسكرية كان آخرها طرد فلول الجماعات الإرهابية من محافظتى أبين وشبوة وتتبعهم فى المناطق التى فرو إليها والقبض على العديد من الخلايا الإرهابية التى سعت لتنفيذها عمليات ضد المصالح والمنشآت المحلية والأجنبية.
وأهابت بالمواطنين الشرفاء الإبلاغ عن أى معلومات قد تؤدى إلى كشف العناصر الإرهابية وكل من يحاول إقلاق الأمن والسكينة العامة أو الخروج عن النظام والقانون.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)