آخر الأخبار
 - تحولت ندوة سياسية نضمها فرع حزب الحق بمحافظة ذمار عن التهيئة للحوار الوطني إلى توجيه انتقادات لاذعة لحكومة الوفاق ، و قال عبد الواحد الشرفي رئيس فرع حزب الحق بذمار ان حكومة الوفاق لم تنجح إلا في جزئية المحاصصة و تقاسم المناصب الذي اقتصر على شركاء حرب صيف عام 94م و أثبتت فشلها في مختلف الأصعدة التنموية و الخدمية.

الجمعة, 17-أغسطس-2012 - 23:01:08
مركز الاعلام التقدمي- ذمار -
تحولت ندوة سياسية نضمها فرع حزب الحق بمحافظة ذمار عن التهيئة للحوار الوطني إلى توجيه انتقادات لاذعة لحكومة الوفاق ، و قال عبد الواحد الشرفي رئيس فرع حزب الحق بذمار ان حكومة الوفاق لم تنجح إلا في جزئية المحاصصة و تقاسم المناصب الذي اقتصر على شركاء حرب صيف عام 94م و أثبتت فشلها في مختلف الأصعدة التنموية و الخدمية.

و أنتقد الشرفي في كلمته التي ألقاها في الندوة السياسية عملية الإقصاء والتهميش بحق ما اسماها " قوى سياسية فاعلة " من اللجنة التحضيرية للحوار الوطني ، مشيرا الى ان مؤشرات الإقصاء و الإلغاء بدأت منذ تشكيل لجنة التواصل و ستنتهي بإقصاء القوى الفاعلة من الحوار الوطني الذي يجب أن يشارك فيه الجميع دون استثناء".

من جانبه أكد أمين سر حزب البعث العربي الاشتراكي على رفضهم لقرارات تشكيل اللجنة الفنية للحوار الوطني ، حيث تم إقصاء معظم القوى السياسية منها ، مطالبا الرئيس هادي بإجراء تعديل على القرار الجمهوري الخاص بتشكيل اللجنة الفنية بما يسهم في استيعاب كل القوى الاجتماعية والسياسية ".

إلى ذلك طالب المشاركين عبر بيان صادر عن الندوة السياسية –طالبوا- باستقالة حكومة الوفاق الوطني لفشلها في إيجاد حلول لمعاناة المواطنين في توفير الخدمات الضرورية كالكهرباء والمياه وغيرها وعدم استطاعتها توفير حياة كريمة وآمنة ومستقرة للمواطنين .

وطالب البيان بضرورة التهيئة الجادة للحوار الوطني وإعطاء القضية الجنوبية و قضية صعدة أولوياتها في الحوار الوطني ، كما طالبوا بتحقيق ما أسماه البيان " مبدأ الشراكة " بعيدا عن الاقصاءات لأي من المكونات السياسية ، مؤكدين على ضرورة التسريع في إعادة هيكلة الجيش بناءا على أسس و معايير وطنية بعيدا عن الو لاءات الضيقة.

حضر الندوة التي عقدت بمقر حزب الحق بذمار عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والشبابية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)