آخر الأخبار
 - جرائم قتل في اليمن

الخميس, 16-أغسطس-2012 - 01:01:50
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
قال مركز الإعلام الأمني " إن 150 شخصاً لقوا مصرعهم في جرائم القتل العمد وقعت خلال شهر يوليو الماضي من بينهم 13 طفلاً و8 إناث ،فيما أصيب 43 آخرين بإصابات مختلفة في تلك الجرائم ".

وأوضح المركز في إحصائية أعدها: أن عدد جرائم القتل العمد التي وقعت الشهر المنصرم بلغت 125 جريمة، ضبط منها 103 جرائم ،إضافة إلى ضبط 117 متهماً في تلك الجرائم وذلك من إجمالي المتهمين البالغ عددهم 203 متهمين، مبينا أن البحث لا يزال جار عن بقية المتهمين.

ووفقاً للإحصائية فإن 92 جريمة من الجرائم المسجلة خلال الفترة نفسها قد ارتكبت بواسطة الأسلحة النارية، فيما استخدم السلاح الأبيض والأدوات الحادة في ارتكاب 19 جريمة، أما بقية الجرائم وعددها 14 جريمة فقد ارتكبت بوسائل مختلفة.

وبينت الإحصائية أن 49 جريمة قتل عمد كان سببها الخلافات الشخصية والأسرية، فيما تسببت نزاعات الأراضي والعقارات في وقوع 21 جريمة، و 15 جريمة كانت بدافع الثأر، فيما ارتكبت 11 جريمة بدوافع تخريبية، وست جرائم بسبب الاضطرابات النفسية، و23 جريمة مازالت دوافعها مجهولة.

وأشار مركز الإعلام الأمني إلى أن تلك الجرائم توزعت على 17 محافظة من محافظات الجمهورية، حيث جاءت محافظتي تعز وذمار في مقدمة المحافظاات بـ 15 جريمة في كلا منهما ثم محافظتي إب والأمانة بـ13 جريمة في كلا منهما، ثم محافظة عدن بـ11 جريمة، وحجة بـ 10 جرائم ، والضالع 9 جرائم.

ونوهت الإحصائية أن الجرائم التي سجلت في كل من محافظات البيضاء ولحج وعمران كانت بمعدل سبع جرائم، فيما توزعت بقية الجرائم على المحافظات الأخرى، وهي: صنعاء 4 جرائم، شبوة 3 جرائم، المحويت3 جرائم، الحديدة 3 جرائم، ريمة جريمتين، صعدة جريمتين، فيما سجلت جريمة واحدة فقط بمحافظ حضرموت.
"سبأ"



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)