آخر الأخبار
 - الرئيس عبد ربه منصور هادي

الخميس, 16-أغسطس-2012 - 22:30:49
مركز الاعلام التقدمي- ابو ظبي -
نقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مصادر سياسية يمنية قولها إن هناك مشاورات بين الأطراف السياسية لإجراء تعديلات جوهرية على المبادرة الخليجية تتضمن تمديد الفترة الانتقالية إلى عامين يقودها عبدربه منصور هادي إضافة على حكومة وحدة وطنية تشكلها المعارضة.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن القرار تقدمت به الدول الراعية للمبادرة الخليجية يقضي بتمديد فترة الرئيس عبدربه منصور هادي لعامين إضافيين  لمواصلة ما أسموه "الإصلاحات " خاصة في الجانب الأمني والاقتصادي.

وذكرت المصادر إن سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية عقدوا سلسلة من الاجتماعات مع الأطراف اليمنية للنظر في موضوع تمديد عامين انتقاليين للرئيس هادي.

وأوضحت المصادر انه في حال تمت الموافقة من الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية فإنه سيتم الرفع بذلك إلى مجلس الأمن لاستصدار قرار يبارك هذه الخطوة.

وتوقعت المصادر أن تصل الموافقة النهائية للأطراف الموقعة على المبادرة عقب عيد الفطر المبارك وان سفراء الدول الراعية للمبادرة سيبدؤون بعدها عملية الاتصال والرفع إلى بلدانهم من اجل الوصول إلى حشد دولي يضمن موافقة مجلس الأمن على مسألة التمديد للرئيس هادي.

الجدير بالذكر إن المبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها في نوفمبر 2011م نصت أن تجري انتخابات رئاسية توافقية في نوفمبر 2012 لانتخاب الرئيس هادي لمدة عامين تنتهي في فبراير 2014م.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)