آخر الأخبار
 - مليشيات الحصبة

الخميس, 16-أغسطس-2012 - 22:08:25
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
داهمت خمسة أطقم مسلحة تابعة للأحمر في الحصبة الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس 16 أغسطس منازل عدد من المواطنين واعتدت على البعض منهم بأعقاب البنادق واحتجزت 12 شخص بينهم طفل على خلفية ممارستهم لأنشطة فكرية

وبحسب شهود عيان قابلتهم مؤسسة حوار، فقد قام نحو خمسون مسلحاً بمداهمة مقر يتبع أنصار الله ومنازل مجاورة له بسبب أنشطة ثقافية وفكرية سلمية في الحي الذي يقطنونه شمال الحصبة، في اشارة الى "الحوثية"!

وأُفرج مساء اليوم عن 5 من المعتقلين بعد إجبارهم على الإلتزام بعدم ممارسة أي أنشطة ثقافية أو فكرية أو سياسية في أحيائهم ، فيما تبقى سبعة أشخاص رهن الإحتجاز خارج إطار القانون .

وتقع منطقة الحصبة خارج سلطة القانون كما هو واضح ، وتقوم مجموعات مسلحة تابعة للأحمر بمباشرة السلطة الفعلية فيها .

وطالبت حوار في بيان لها بسرعة الإفراج عن بقية المحتجزين، ,ومحاسبة من قام باحتجازهم ومن وجه بذلك ، ونؤكد على حق المواطنين في ممارسة حقوقهم الفكرية والسياسية والثقافية بحرية تامة ، ونعتبر هذا بلاغ للنائب العام ، ونؤكد على أن منطقة الحصبة يجب أن تخضع لسلطات الدولة. كما نحذر من خطورة هذه الممارسات على السلم العام..

وقد شهدت صفحات العديد من الناشطين على فيسبوك استنكارا واسعا لهذه الاعمال وتحذيرات من الدفع بالاحداث نحو تفجير الفتنة المذهبية، مؤكدين ان مثل تلك الممارسات تتناقض مع مسارات الحوار الوطني وتسوية الخلافات بين فرقاء الساحة الوطنية.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)