آخر الأخبار
 - احمد الحسني امين عام تجمع تاج الانفصالي

الأربعاء, 15-أغسطس-2012 - 00:22:26
مركز الاعلام التقدمي- عدن -
أكدت مصادر قيادية في الحراك الجنوبي لـ"مركز الاعلام التقدمي" قيام السلطات الأمنية اليمنية باعتقال "أحمد الحسني"- أمين عام التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)- ومقره لندن!

وأوضحت المصادر أن اعتقال "الحسني" تم فجر اليوم الاربعاء بعد وقت قصير من هبوط طائرة الملكية الاردنية التي قدم على متنها الى مطار عدن الدولي قادماً من العاصمة اللبنانية بيروت، مع مرافقيه علي با عامر ورائد المنصوب.

وكشف المصدر عن تحضيرات تجريها قوى الحراك الجنوبي لتصعيد الموقف ضد السلطات الحكومية، محذرا من عمليات مسلحة قد تلجأ لها فصائل بالحراك إن لم يتم اطلاق سراح الحسني.

ونوه الى ان قيادات في الحراك سلمت السلطات الامنية في عدن طلباً يمهلها اربع وعشرين ساعة للافراج عن الحسني.
ويتبنى "الحسني" في اطار تجمع "تاج" الدعوة الى "جنوب عربي" لا يعترف بالهوية اليمنية، ويدعي أن الجنوب كياناً مستقلا بحد ذاته لا يمت لليمن بأي صلة، وأن قوى تاريخية هي من قامت بـ"يمننته"!

من جانبه، طالب السيد علي سالم البيض الأمم المتحدة بوضع حد لما وصفها بـ"الجرائم التي ترتكبتها سلطات صنعاء في الجنوب" والتي بدأت تطال قيادات ثورته التحررية السلمية.

وأدان البيض، "جريمة اختطاف" السفير احمد عبدالله الحسني، الأمين العام للتجمع الديمقراطي الجنوبي –تاج- مؤكداً في بيان أن أختطاف السفير الحسني، من قبل مجاميع ملثمة من داخل مطار عدن الدولي، دليل على همجية سلطة صنعاء، وعدم امتثالها لأبسط مواثيق وحقوق وكرامة الإنسان، وجريمة تضاف لسجل انتهاكاتها الأسود لحقوق أبناء الجنوب.

محملاً المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة على حياة السفير الحسني، وما يترتب عليها من أحداث وتداعيات خطيرة في الجنوب ، مؤكداً أن جريمة اختطاف الأمين العام للتجمع الديمقراطي الجنوبي -تاج- ستزيد من عزيمة وإصرار شعب الجنوب على المضي قدماً على درب الشهداء حتى تحقيق الاستقلال واستعادة الدولة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)